أخبار عدن

عشيش تفتتح دورة البرنامج التدريبي لتدريب مدربي المعلمين بعدن

مارس 07, 2018
عدد المشاهدات 3072
عدد التعليقات 0
عدن-عدن اوبزيرفر-خاص
 ضمن برنامج التعليم النشط افتتحت الأخت مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم في محافظة عدن البرنامج التدريبي ( التخطيط للتدريس وتقويم التدريس ) لتدريب مدربي المعلمين في المركز التدريبي في ثانوية أبان بمديرية صيرة.

وجاء الافتتاح بحضور الأخ وضاح مهيوب مدير إدارة التدريب والتأهيل والاخت إيمان شرجبي مديرة الثانوية المستضيفة للدورة والبرنامج الذي ياتي برعاية من الأخ د. عبدالله لملس وزير التربية والتعليم وتنفيذ مكتب التربية والتعليم بعدن وبدعم من منظمة اليونسيف ويستهدف 40  مدربا للمعلمين و8 كفريق للمتابعة وقياس الأثر ويهدف إلى تعريف المتدربين على كيفية تدريب المعلمين على إعداد الدرس من خلال مهارات ومفاهيم التعليم النشط وطرقة وكذا تنفيذ الحصة الدرسية من خلال استراتيجية التعليم النشط.

 وقالت  الأخت مايسة عشيش في كلمة توجيهية خلال الافتتاح إن هذا البرنامج يحتوي على معلومات ومفاهيم مهمة تصب في صلب استراتيجية التعليم النشط وستشكل رافدا معلوماتيا وخبراتيا لدى المستهدفين والمستهدفات من الدورةة والتي تبرز اهميتها في استخدامها ميدانيا.

وأكدت على الاستفادة من كل جديد في سبيل تطوير وتحسين الادا.

وأضافت عشيش “عليكم العمل بروح الفريق العملي المتسق الواحد مدربين وفريق متابعة مع الإحساس بعظم المسؤولية التي نحملها باعناقنا في سبيل تجويد العملية التربوية والتعليمية واتقانها بالوجه المطلوب وتحمل صفات المهارة وحسن الإدارة والقيادة والمعرفة والخبرة في كيفية الوصول إلى اداء الحصة الدراسية المميزة الهادفة ذات المخرجات  المفيدة.

وقالت إن “النجاح سيكون حليفكم في ظل استغلال الوقت والانضباط ودقة الأداء وتمنت للمستهدفات والمستهدفين التوفيق مؤكدة على أنه سيكون هناك متابعة وقياس أثر لهذه الدورة في التنفيذ الميداني لتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج شاكرة الرعاية الكريمة لهذا البرنامج ممثلا بوزارة التربية والتعليم ومكتب التربية وكذا الجهة الداعمة منظمة اليونسيف- عدن.

من جانبه أكد وضاح مهيوب مدير إدارة التدريب والتأهيل أن هذه الدورة تعد ضمن اتجاهات برنامج التعليم النشط الذي اثبت نجاعته ميدانيا ويستهدف ثلاث مديريات هي المنصورة بواقع 8 مدارس فيها ودار سعد بواقع 5 مدارس والبريقة بواقع 7 مدارس. وبمجموع عام 20 مدرسة. ومن مخرجات الدورة سيكون 40 مدربا لتدريب مدربي المعلمين و8 فريق متابعة وقياس أثر.

من / عبد الفتاح العودي:

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى