أخبار عدن

لجنة اكتوبر تنهي اعمالها وتدعو لتجذير ثقافة القبول بالتنوع الجنوبي

أكتوبر 19, 2017
عدد المشاهدات 3686
عدد التعليقات 0
لجنة اكتوبر تنهي اعمالها وتدعو لتجذير ثقافة القبول بالتنوع الجنوبي 

____________

عدن / خاص

عقدت اللجنة التحضيرية لاحتفالية ذكرى ثورة 14 اكتوبر المجيدة التي احتضنتها ساحة العروض بخور مكسر بالعاصمة عدن اجتماعا تقييميا شاملا عصر اليوم الخميس برئاسة الاخ عبدالناصر الشيخ رئيس اللجنة وبحضور الشيخ هاني اليزيدي عضو اللجنة الاشرافية .

وتناول الاجتماع الذي عقد بمدينة كريتر بمنزل الاخ مصطفى زيد نائب رئيس اللجنة سير التحضيرات التي تمت ومارافقها من اجراءات سلبا وايجابا وقيمت بدقة وموضوعية اعمال اللجان ووقفت امام الصعوبات التي اعترضت عملها واحدثت بعض الارباك .

وحيت اللجنة في اجتماعها عند تقييمها لمستوى الاحتفالية احرار الجنوب في الاحتشاد النوعي والكمي لساحة العروض وغير المتوقع تلبية لدعوة الحراك الجنوبي والمقاومة رغم المحاولات البائسة في تدبيج البيانات الكاذبة عن الاحتفالية بغرض افشالها فضلا عن الحملة الاعلامية الواسعة والمنظمة غير المبررة التي تعرضت لها اللجنة بهدف التشويش ناهيك عن عمليات التحريض الميدانية وتمركز قوات امنية بساحة العروض طيلة فترة التحضير للفعالية والتي لم تخرج منها الا قبل يوم من الاحتفالية .

واعتبرت اللجنة ان تلك السلوكيات منافية للتصالح الجنوبي ولا يخدم الا اعداء القضية الجنوبية داعية الى تجذير ثقافة القبول بالتنوع الجنوبي باعتبار ذلك ركيزة جوهرية لنصر جنوبي دائم غير مشوه .

وتقدمت اللجنة بالشكر لكل الجهات الجنوبية ورجال الاعمال الذين قدموا الدعم لنجاح احتفالية اكتوبر .

واعتبرت اللجنة اعمالها انتهت مع رفع تصور خاص لمكونات الحراك والمقاومة يستأنس به لتشكيل اللجنة التحضيرية لاحتفالية نوفمبر القادم التي ستقام في ساحة العروض .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى