أخبار عدن

نائب الرئيس المهندس خالد بحاح يصل عدن

نوفمبر 23, 2015
عدد المشاهدات 938
عدد التعليقات 0
عدن اوبزيرفر-متابعات
وصل نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح مساء أمس (الاحد) الى العاصمة “المؤقتة” عدن بعد ساعات من زيارة الى محافظة مأرب شرقي البلاد.
وقال مصدر ملاحي في مطار عدن الدولي لوكالة انباء ((شينخوا)) ان بحاح وصل الى المطار مساء اليوم برفقة عدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة مدنيين وعسكريين.
ويأتي وصول بحاح الى عدن بعد ساعات من زيارة قام بها الى مدينة مأرب عاصمة المحافظة النفطية التي تحمل الاسم ذاته شرقي اليمن.
وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان بحاح وصل الى محافظة مأرب اليوم قادما من ابوظبي بعد زيارة رسمية استغرقت عدة ايام.
وقال بحاح في اجتماع مع السلطة المحلية بمأرب إن بعض وزراء حكومته سيمارسون اعمالهم من مأرب, وان حكومته ستعمل على ترسيخ وإعادة الأمن إلى المدن المحررة.
واضاف بحاح في الاجتماع قائلا “نحن اليوم هنا في مأرب وقريبا سنكون في صنعاء”, في اشارة الى عملية عسكرية قادمة لتحرير العاصمة اليمنية.
وقالت الوكالة اليمنية ان زيارة بحاح الى مأرب تهدف الى “الاطلاع على اوضاع المحافظة وتلمس احتياجات المواطنين من الخدمات العامة والاشراف على سير التحضيرات والاستعدادات العسكرية لتطهير بقية المحافظات من مليشيا الحوثي و(الرئيس السابق علي عبدالله) صالح الانقلابية”.
ويتواجد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في عدن منذ الثلاثاء الماضي بعدما عاد الى المدينة قادما من مقر اقامته المؤقت في الرياض برفقة عدد من الوزراء والمسؤولين في البلاد.
وتسيطر جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء , وتخوض معارك عنيفة مع القوات الموالية للحكومة في عدة محافظات.
وأعلنت الحكومة اليمنية عدن في 17 يوليو الماضي مدينة “محررة” من مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بعد معارك استمرت منذ مارس.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى