أخبار عدن

جامعة عـدن تعتبر إغتيال الدكتورة نجاة جريمة إرهابية بحق الوطن والتعليم

مايو 16, 2018
عدد المشاهدات 1057
عدد التعليقات 0
عدن اوبزيرفر-خاص

اعتبرت جامعة عدن، إغتيال عميد كلية العلوم، الدكتور، نجاة علي مقبل، “عملاً إرهابياً جباناً وجريمة في حق الوطن والتعليم الجامعي واستهداف العقل والكادر الأكاديمي الوطني” .

وأدانت الجامعة في بيان صادر عنها، حصل موقع “عدن برس” على نسخة منه، الجريمة “البشعة” التي تعدت كل القوانين والأعراف الإنسانية والمبادئ والقيم .. داعية الجهات الأمنية المختصة إلى تحمل مسؤوليتها القانونية والكشف عن دوافع الجريمة وتقديم المتهم إلى القضاء وإنزال أقصى العقوبات في حقه جراء جريمته التي أودت بحياة أسرة بكاملها بينهم طفلة بريئة في مقتبل العمر .

وأشادت الجامعة بالمشوار الحافل للدكتورة، نجاة مقبل وتميزها بعملها الدؤوب والمخلص خدمة للعملية التعليمية والأكاديمية في اليمن عموماً .. مشددة، على ضرورة توفير الحماية لأساتذة الجامعة ومنتسبيها وتشديد اجراءات الضبط والمتابعة لمنع مثل هذه الجرائم.

الجدير بالذكر أن الدكتورة/ نجاة علي مقبل من مواليد عام 1961م بمدينة كريتر – محافظة عدن حاصلة على الدكتوراه في العلوم ( علم الطفيليات ) من جامعة راجستان – جيبور- الهند في العام 1999م وتم تعيينها عميداً لكلية العلوم بجامعة عدن في العام 2014م حتى وفاتها.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى