أخبار عدن

وزير النقل : الهجوم الغادر على الفرقاطة السعودية سيكون له تبعات كبيرة

فبراير 02, 2017
عدد المشاهدات 618
عدد التعليقات 0
عدن -عدن اوبزيرفر
 دان وزير النقل اليمني في الحكومة الشرعية الحادث الإرهابي الأثم ، الذي استهدف البارجة السعودية من قبل الانقلابيين الحوثة قبالة ميناء الحديدة الدولي مطلع الأسبوع الحالي .
 
وعبر بيان وزارة النقل اليمنية عن إدانتها للحادثة الإرهابية الجبانة ، عقب الهجوم الذي شنه الانقلابيون من خلال اصطدام أحد القوارب المفخخة بمؤخرة جسم السفينة ، ما أسفر عن إستشهاد ثلاثة من طاقم السفينة .
 
وأكد البيان : بأن هذا التصرف الإجرامي غير المسؤول،  لايهدد أمن السفن العسكرية فقط ، ولكنة يهدد ممرات الملاحة والتجارة الدولية ، وسلامة المرور في باب المندب .
 
ناهيك عن إقحام المواطنين الأبرياء وتهديد الصيد البحري التقليدي ، الذي تعيش علية الأف الأسر في سواحل تهامة والبحر الاحمر .
 
 وأضاف البيان : لا ننسى أثرة الكبير ، وماسيلحقة من تبعات على ميناء الحديدة ، المنفذ الوحيد للسلع والمواد الغذائية والضرورية لملايين المواطنين ، الواقعين تحت سلطة الانقلابيين ،الذي يتأثر بهذا التهديد .
 
وبهذا العمل الذي أقدم علية الإنقلابيين ستتأثر وتزداد عملية التأمين البحري على النقل وبالتالي انعكاسها بشكل سلبي على تكلفة السلع ، والتي ستضاف أعباء على كاهل المواطن .
 
وأكد البيان : بأن هذا الاعتداء منافي لكل القوانين والمعاهدات والاعراف الدولية ، والجمهورية اليمنية جزء منها ،بالاضافة الى قانون الأمم المتحدة الدولي للبحار .
 
وبسبب هذا التصرف الاحمق والذي يعتبرة الانقلابيون انتصاراً ، لايعد عن كونه حماقة وتهور من قبلنا ، ويتسبب بإيذاء ملايين السكان الواقعين تحت رحمة هذه الشرذمة ، التي لا تفكر الا في مصالحها الشخصية والتمسك بالحكم على حساب معانات المواطنين الأبرياء .

 من ماهر الشعبي

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى