مقابلات

بعد نفي اتهامات أمريكية بتسليح الحوثيين.. القائم بأعمال سفارة روسيا يؤكد دعم بلاده للحكومة اليمنية

التقى وزير الخارجية، الدكتور شائع الزنداني، يوم الثلاثاء، القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن، الدكتور يفغيني كودروف.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها على كافة المستويات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي، وذلك وفقًا لوكالة سبأ الحكومية.

وأكد القائم بأعمال السفارة الروسية موقف بلاده الداعم للحكومة اليمنية، واستعدادها لتقديم الدعم في مختلف المجالات.

ويأتي اللقاء بعد نفي روسيا اتهامات وتقارير صحفية تحدثت عن تزويدها جماعة الحوثيين في اليمن بأسلحة، رداً على الدعم الأمريكي المستمر لأوكرانيا.

وقال الكرملين، أمس الاثنين، إن تقرير صحيفة “وول ستريت جورنال”، الذي أشار إلى أن تاجر الأسلحة الروسي فيكتور بوت كان يحاول التوسط في بيع أسلحة صغيرة لمسلحي جماعة الحوثي، يبدو مزيفاً.

الاتهام الأمريكي لروسيا سبقه بأسبوع اتهام من عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، الذي اتهم روسيا بتزويد الحوثيين بأسلحة متطورة عبر ميناء الحديدة.

وقال الزبيدي في مقابلة مع صحيفة “الجارديان” البريطانية، نُشرت الثلاثاء قبل الماضي: “من الواضح أنه في موانئ الحديدة والصليف على البحر الأحمر، وصلت السفن دون تفتيش محملة بأسلحة عالية الجودة من كل من الإيرانيين والروس”، مضيفاً أن “هذه الشحنات منحت الحوثيين القدرة على استهداف إسرائيل”.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى