شؤون محلية

ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت

ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت
 المكلا| 15 سبتمبر 2024م.
 نظمت هيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا، صباح ليوم، ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت، بالتعاون مع المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).
 وفي مستهل الورشة التي شارك فيها ممثلين عن السلطة المحلية والجهات القضائية والأمنية والتربية والتعليم والصحة والأوقاف والإرشاد، أكد كبير مسؤولي البرامج بالمعهد الديمقراطي محمد الكثيري أهمية حملة مكافحة الابتزاز الإلكتروني التي تنظمها الهيئة، معطيًا شرحًا عن دور ومهام ومبادرات الهيئة.
 وتناولت الورشة تعريف عام عن الابتزاز الإلكتروني في حضرموت وتأثيره على الاستقرار المجتمعي والحالات التي تم الإبلاغ عنها، وعرض إحصاءات حالية حول الابتزاز الإلكتروني.
 وناقشت الورشة تحليل الوضع الحالي للابتزاز الإلكتروني والتحديات التي تواجه ضحايا الابتزاز، وأدوار أصحاب المصلحة في مكافحته من قضاء وأمن ومنظمات مجتمع مدني.
وجرى في الورشة توزيع المشاركين على مجموعات وناقشوا خلالها العقبات التي تواجه، وجهود تطوير آليات الإبلاغ وحماية الضحايا وتحسينها، وسبل استخدام التكنولوجيا لتعزيز الحماية، بالإضافة إلى إعداد خطة عمل مشتركة بين أصحاب المصلحة توضح أدوار ومهام كل جهة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى