أخبار عدن

مصدر مطلع يكشف حقيقة اعتقال المناضل الربيعي وينفي ادعاءات الحزام الامني

مصدر مطلع يكشف حقيقة اعتقال المناضل الربيعي وينفي ادعاءات الحزام الامني

عدن\\خاص
نفى مصدر أمني مطلع صحة التهمة المنسوبه الى القيادي في الحراك الجنوبي محمد سالم الربيعي في البيان الصادر عن الحزام الأمني بعدن الذي ادعى ان عملية المداهمة واختطاف القائد الربيعي بتهمة الاعتداء على مسؤول أمني .

واوضح المصدر ان قبل عام حدثت مشادة كلامية شخصية بين  مدير عام الشؤون القانونية بقوات الحزام الامني بالعاصمة عدن العميد فضل العاقل والمناضل محمد سالم الربيعي على خلفية انتقاد الاخير للفساد الذي يمارسه العاقل  وقد نسى القائد محمد سالم الربيعي القضية ولكن الفاسد العاقل توعد باختطافه مستغلاً بذلك منصبه ونفوذه بقوات الحزام الأمني.

وقال المصدر ان القضية القديمة التي تجاوزت عام كامل ما تحتاج الى اطقم وعربات مدرعة لمداهمة واقتحام  فندق مدني واختطاف القيادي محمد سالم الربيعي والاعتداء عليه بالضرب المبرح امام المواطنين وقاطنين الفندق بطريقة غير قانونية مشيرا الى انه اذا كانت هناك عليه اي تهمة فتوجد طرق قانونية رسمية يتم عبرها الاستدعاء فهي سوف تفصل بالقضية وسوف يتم تلبية الحضور والرد على الدعوة .

واكد المصدر ان المشاداة الكلامية حدثت على خلفية قيام محمد سالم الربيعي بانتقاد الفساد الذي يمارسه العميد فضل العاقل اليافعي والتي كان اخرها سرقة وتهريب الديزل المخصص لمحطات الكهرباء من انبوب شركة مصافي عدن وقامت حينها شرطة الشعب باعتقال العاقل ولكن الحزام الامني قام باقتحام مقر الشرطة واطلاق سراحه من قبل جلال الربيعي قائد حزام عدن.

الجدير بالذكر ان العميد فضل العاقل هو ضابط بجهاز الأمن السياسي سابقاً وحالياً في قوات الحزام الأمني و متهم بقضايا فساد وسرقة وقود محطات الكهرباء من انبوب شركة مصافي عدن وتمكنت شرطة الشعب من القاء القبض عليه مع نجله اثناء قيامهما بسرقة الديزل الخاص بالكهرباء  ولانه ضابط رفيع في معسكر الحزام الأمني الذي يقوده جلال الربيعي تم اقتحام الشرطه واخراجه منها بالقوة .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى