عالم الفن

 المصنسرين ياحي تقدم تشكيلتها الجديدة “التاج” في لاس بالماسممة

Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail

المصممة نسرين ياحي تقدم تشكيلتها الجديدة “التاج” في لاس بالماس خلال احتفالات عيد العرش

شاركت مصممة الأزياء المغربية نسرين ياحي، بمجموعتها الجديدة التي تحمل اسم “التاج” في إطار احتفاليات القنصلية المغربية في لاس بالماس بعيد العرش المجيد، بحضور فتيحة الكاموري، القنصلة العامة للمملكة في لاس بالماس، استعرضت نسرين ياحي إبداعاتها بأفخم فندق بالجزيرة Hôtel Santa Catalina، مقدمة تشكيلة تضمنت تصاميم تقليدية وعصرية، مما أضفى لمسة سحرية على الحدث.

لفتت القطع العشر التي قدمتها المصممة الأنظار بجمالها وتفاصيلها الدقيقة، حيث استخدمت المصممة أقمشة متنوعة بألوان زاهية وأخرى هادئة، مما يعكس غنى وتنوع الثقافة المغربية، كما أظهرت نسرين إتقانها لفن التطريز والزخرفة التقليدية، حيث زينت القفاطين بنقوش وزخارف مستوحاة من التراث المغربي العريق، مما جعل كل قطعة تعبر عن قصة خاصة وتحمل في طياتها عبق التاريخ وأصالة الحضارة المغربية.

حضر الحفل عدد من الشخصيات الهامة ومسؤولين مغاربة وإسبان كبار، الذين أعربوا عن إعجابهم الكبير بالإبداع المغربي وقدرة المصممة على دمج التراث مع الحداثة بأسلوب راقٍ ومتميز.

وعلى أنغام مغربية تم تأليفها خصيصاً للحدث من توقيع الملحن والموزع المغربي حميد داوسي، صرحت نسرين ياحي بأنها فخورة بتقديم هذه المجموعة الجديدة التي أطلقت عليها اسم “التاج” احتفاءً بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل المغاربة والتي تتزامن مع مرور ربع قرن على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، على عرش أسلافه الميامين.

الجدير بالذكر أن نسرين شاركت في العديد من الفعاليات الدولية، وهي من بين المصممات اللواتي تعملن على عرض تصاميمها خارج المغرب لتسليط الضوء على القفطان المغربي كرمز للهوية الثقافية المغربية ومصدر فخر وإلهام لكل من شاهده.

 وكان أخر فعالية دولية حضرتها نسرين ياحي مهرجان إندونيسيا الدولي للأزياء IN2MF 2023، الذي أقيم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا. في هذا الحدث، استعرضت نسرين تصاميمها المميزة التي جمعت بين الأصالة والمعاصرة.

 

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى