رياضة

ميداليات الذهب العربية تلمع في باريس: من الجمباز إلى الجري، العرب يتصدرون!”

في إطار بطولة الألعاب الأولمبية 2024 المقامة في باريس، تمكن الرياضيون العرب حتى الآن من تحقيق إنجازات لافتة على مستوى الميداليات.

فقد أحرزوا ثلاث ميداليات ذهبية، واحدة فضية، واثنتين برونزيتين، وهو ما يعكس تألقهم وإصرارهم في مختلف المسابقات.

بدأت الجزائر بتصدر المشهد الرياضي العربي في الأولمبياد بعد أن قدمت نجمتها في الجمباز كيليا نمور، البالغة من العمر 17 عامًا، أداءً رائعًا على العارضتين غير المتماثلتين، ليتم تتويجها بأول ميدالية ذهبية للعرب في أولمبياد باريس.

بعد ذلك، كانت البحرين على موعد مع النجاح بفضل العداءة وينفرد يافي التي أهدت بلادها أول ميدالية في هذا الأولمبياد بفوزها بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات، متفوقةً على الأوغندية شيروتيك فايث التي حصلت على الميدالية الفضية.

كما سجلت البحرين إنجازًا آخر بميدالية ذهبية في سباق 3 آلاف متر موانع للرجال عبر البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي، الذي تألق وحقق الذهب ليمنح المغرب أول ميدالية له في هذه الدورة، وثالث ميدالية ذهبية للعرب.

وفي السياق ذاته، حققت تونس أول ميدالية لها في الأولمبياد عبر فارس فرجاني الذي حصل على الفضية في مسابقة الحسام بعد خسارته أمام الكوري الجنوبي سانغوك أوه في المباراة النهائية.

كما أضافت تونس ميدالية برونزية أخرى بفضل لاعب التايكواندو محمد خليل الجندوبي، الذي فاز على منافسه الإسباني أدريان فيسنتي يونتا في وزن 58 كيلوغراماً.

من جهتها، أهدت مصر نفسها أول ميدالية في هذه الدورة الأولمبية عبر المبارز محمد السيد، الذي حقق برونزية مسابقة السيف بعد فوزه بالنقطة الذهبية 8-7 على المجري تيبور أندرافسي.

وتأمل الدول العربية في تحقيق مزيد من الميداليات، حيث من المتوقع أن تحصل على برونزية في كرة القدم، بعد أن تأهل منتخبا المغرب ومصر إلى منافسة المركز الثالث إثر خسارتهما في الدور نصف النهائي أمام إسبانيا وفرنسا.

كما ينتظر أن تنضم الجزائر إلى قائمة المتوجين بالميداليات من خلال نجمتها في الملاكمة إيمان خليف، التي تأهلت إلى نهائي وزن 66 كيلوغرامًا، حيث ستتنافس على الميدالية الذهبية أو الفضية بعد فوزها في نصف النهائي على التايلاندية جانجيم سوانافينغ المصنفة ثامنة عالميًا.

تُعَتبر هذه الإنجازات مصدر فخر كبير للرياضة العربية، وتعكس التطور المستمر والتفاني الذي يظهره الرياضيون في مختلف الألعاب والمنافسات.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى