عربية ودولية

مصر ترفع أسعار الموافقات الأمنية لدخول اليمنيين إلى 490 دولاراً وسط تحذيرات من الترحيل

رفعت السلطات المصرية أسعار الموافقات الأمنية لدخول اليمنيين من خارج اليمن إلى مصر إلى 490 دولاراً، مع تحديد فترة إنجاز الموافقة بـ72 ساعة عمل، اعتباراً من يوم الخميس، 8 أغسطس الجاري. يُعد هذا الرفع هو الثاني خلال أقل من ثلاثة أشهر.

وحذر التعميم الذي نُشر في وسائل الإعلام وتداوله الناشطون، من ترحيل اليمنيين القادمين إلى مصر من خارج اليمن إذا ثبت أن الموافقة الأمنية قد سُجلت من داخل اليمن. وأوضح التعميم أن التأشيرات الرقمية ستخضع للتدقيق في مطار القاهرة، وأكد أنه “سيتم ترحيل القادمين من خارج اليمن الذين يستخدمون رقم موافقة صادر من داخل اليمن فور وصولهم إلى مطار القاهرة”.

وأضاف التعميم: “تسري الأسعار الجديدة على طلبات الموافقات التي يتم تقديمها اعتباراً من الخميس، 8 أغسطس، بعد الساعة 12:00 ظهراً.”

يأتي هذا الرفع بعد أقل من ثلاثة أشهر من زيادة مماثلة في الأسعار، حيث رفعت السلطات المصرية في 17 مايو الماضي أسعار الموافقات الأمنية الخاصة باليمنيين.

ووفقاً لمصادر من مكاتب السفريات والسياحة في القاهرة، فقد ارتفع سعر الموافقة العادية لليمنيين القادمين من خارج اليمن من 250 إلى 255 دولاراً، بينما ارتفع سعر الموافقة المستعجلة إلى 480 دولاراً، بزيادة قدرها 10 دولارات. كما زادت أسعار الموافقة الأمنية للقادمين من اليمن مباشرة إلى 200 دولار، بعد أن كانت 180 دولاراً

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى