أخبار عدن

اصدر البنك المركزي بعدن الليلة بيان إدانة جاء فيه’

يدين البنك المركزي اليمني بأشد العبارات الممارسات التعسفية الحوثيه ضد القطاع المصرفي الوطني وخاصة البنوك التجاريه والاسلاميه وبنوك التمويل الاصغر التي مازالت اداراتها الرئيسيه بالعاصمه المحتله صنعاء وفروعها العامله بالمحافظات المحرره واستخدام المليشيات كل وسائل الضغط والإكراه والابتزاز لاجبارها على قفل فروعها وتجميد أعمالها بالتجاوز لكل القوانين والأعراف المصرفيه .ويشدد البنك ان هذا التصرف غير المسؤول لهو دليل كاشف عن مدى تغول المليشيا الحوثية على هذا القطاع الحيوي الهام واصرارها على العبث به من جهه ومن جهه اخرى مؤشر عن عجز ادارات تلك البنوك عن مقاومة الضغوط الحوثية وممارسة مهامها المصرفية وفقاً للقوانين المنظمة المحلية والدولية للعمل المصرفي بما يحافظ على سلامة القطاع المصرفي وعلى حقوق وأموال المواطنين ، مما قد يعرض تلك البنوك وإداراتها لاجراءات قانونيه صارمه من قبل البنك المركزي اليمني.
والبنك المركزي اذ يحذر المليشيات الاجراميه من استمرارها بالممارسات العبثيه بحق البنوك الوطنيه وإجبارها على ممارسات تتعارض مع الممارسات المصرفيه والقوانين والاعراف السائده المنظمه للعمل المصرفي لتحقيق استعراضات فارغه وبطولات زائفه ، فأنه يدعوها لوقف تلك الممارسات والانتهاكات التي اضرت بالمواطن اليمني وحرمته من مدخراته واستثماراته وعقدت سبل عيشه وتكاد تقطع تواصله مع العالم بممارساتها الارهابيه وانتهاكاتها الصارخه للقوانين والأخلاق.
كما يدعو ادارة البنوك وفروعها للالتزام بضوابط العمل المصرفي ،وعدم الرضوخ لضغوط المليشيات واتباع تعليماتها تفادياً لخضوعها للإجراءات العقابية.

كما يود البنك المركزي ان يطمن جمهور المتعاملين والمودعين لدى فروع هذه البنوك . ان فروع هذه البنوك بالمحافظات المحرره مستمره في ممارسة أعمالها وخدمة عملائها والوفاء بالتزاماتها كالمعتاد.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى