شؤون محلية

قيادة جامعة شبوة تلتقي قيادة الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة



شبوة/عدن اوبزيرفر:


ألتقى الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة ونوابه صباح اليوم بمكتبه بديوان رئاسة الجامعة الشيخ حسين محمد ثابت رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، ونائبه الشيخ صالح عوض الصويدر، يرافقهما الشيخ طحنون بن سنان عضو الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، حيث رحب الأخ رئيس الجامعة بقيادة الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، وأشاد بالجهود التي يبذلونها في مجال عملهم، وأثنى على دور الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة التي تضم نخبة من رجال المال والأعمال من أبناء شبوة الذين تقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة في تنشيط العمل التجاري والصناعي في المحافظة ومساعدة أبناءها.

وقدم الأخ رئيس الجامعة لمحة سريعة حول إنشاء الجامعة والمراحل التي مرت بها والإنجازات التي تحققت منذ إنطلاقها، والصعوبات التي تواجه سير نشاطها، كونها جامعة لاتزال في طور الإنشاء والتأسيس وبحاجة ماسة إلى تعاون وتكاتف الجميع حتى تلبي طموحات وتطلعات أبناء شبوة خاصة والبلد عامه.

وقدم الأخ رئيس الجامعة ونوابه شكرهم وامتنانهم لكل من أسهم ويسهم في بناء هذا الصرح العلمي الذي كان حلما وطموحا لأبناء شبوة وأصبح واقعا ملموسا.

وقال الأخ رئيس الجامعة أننا في قيادة الجامعة ننظر إلى هذه الزيارة من قيادة الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة بعين الرضا لإدراكهم بالمشاركة في بناء صرح علمي على أسس متينة يخدم الأجيال القادمة، وتقديرهم للعلم والتعليم في المحافظة.

وأضاف الأخ رئيس الجامعة إن هذا اللقاء يهدف إلى التطلع لمشاركة الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، ورجال المال والأعمال في بناء الجامعة عبر إتجاهين؛ الأول في المساعدة في تنفيذ مصفوفة الاحتياجات الضرورية للجامعة والتي أقرها مجلس الجامعة يوم أمس وشملت مجالات متعددة من المباني، والقاعات الدراسية، والأجهزة، والمختبرات العلمية، والمعامل، والوسائل التعليمية الحديثة، والأثاث، ومنظومة الطاقة الشمسية للكليات، وسكن الطلاب ومواصلاتهم وغيرها من الاحتياجات الضرورية للجامعة.
و الإتجاه الثاني؛ من خلال التنسيق مع الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة لتأسيس مجلس أمناء للجامعة يكون رافدا من روافد الدعم والبناء للجامعة وتطويرها وتحسين مستوى التعليم فيها حتى تستطيع أن تواكب الجامعات المرموقة.

من جانبه أكد الأخ رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة ومرافقيه أن الجامعة هي واجهة التعليم في المحافظة، وأنهم سوف يسعون جاهدين ومعهم جميع أعضاء الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة في البحث عن مصادر دعم للجامعة، عبر التنسيق مع رجال المال والأعمال وفاعلي الخير في المحافظة وخارجها، فالجامعة تهم الجميع ومخرجاتها المستقبلية هي المرتكز الأساسي لتطوير واستقرار المحافظة والبلد.

وأكد الأخ رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة ومرافقيه، أننا لن نتوانى عن القيام بدورنا بقدر المستطاع في بناء هذا الصرح العلمي الكبير الذي يهم الجميع، معربين عن شكرهم وتقديرهم لرئاسة جامعة شبوة على الدعوة إلى هذا اللقاء الطيب والمثمر وإن شاء الله تعالى سوف تكون هناك زيارات ولقاءات قادمة وتواصل مستمر بين قيادة الجامعة وقيادة الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة.

حضر اللقاء الأستاذ الدكتور محسن حسن باحاج نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور محمد ناصر المطهري نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور خالد خميس بن سريع نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور عيدروس عبدالرحمن قطن عميد كلية النفط والمعادن، والدكتور محمد حسين دويحان عميد كلية التربية بيحان، والدكتور عمر الحاتلة مدير عام الشؤون القانونية، والدكتور ماجد بارحمة مدير عام الشؤون التعليمية بالجامعة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى