شؤون محلية

بيان رفض واستنكار قبائل ردفان لما تعرض له ابن ردفان القائد رمزي منصر هزام الهميشي


ردفان-عدن اوبزيرفر:


بسم الله الرحمن الرحيم

بيـــان رفض واستنكار قبائل ردفـــــان لما تعرض له ابن ردفان القائد/ رمزي منصر محمد هزام الهميشي

في يومنا هذا الأحد 1/أكتوبر 2023م تداعت قبائل ردفان في منصة الشهداء بمحافظة لحج وأصدرت بيانها بأشد عبارات التنديد والاستنكار والرفض لما تعرض له ابن ردفان القائد المناضل رمزي منصر محمد هزام الهميشي في يوم السبت 23/09/2023م من قبل عصابة مسلحة متنكرة تتبع المدعو عدنان الماتري بالاعتداء على ابننا بجانب منزله والشروع في قتله وقتل الأهالي القاطنين في المساكن المجاورة لمسرح الجريمة بمدينة الحبيلين ، وكذا قيام العصابة باختطاف ابننا المجني عليه بعد إصابته بأعيرة نارية من قبل العصابة والتوجه به إلى وجهة مجهولة باتجاه حالمين بطريقة همجية لا يقرها شرع أو دين أو عرف ويترتب عليها عقاب وفقاً للقوانين العسكرية والقانون العام وتلى ذلك اقتياد ابننا إلى مستشفى النقيب الواقع في مدينة عدن وتطويق مبنى المستشفى بحصار خانق بالآليات العسكرية ومنع الزيارات عنه على الجميع .

إن ما أقدم عليه المدعو عدنان الماتري من جُرم بوقائع مخالفة للقوانين العسكرية وللقانون العام وللقيم والأعراف والسُبل القبلية الأمر الذي دعا قبائل ردفان الوقوف صف واحد تجاه هذه الأعمال الدخيلة على مجتمعنا والتي تهدف إلى تشتيت النسيج الاجتماعي والإخلال بالأمن العام والسكينة العامة .

ونؤكد إن ما أقدمت عليه عصابة الماتري من جُرم هي استفزاز لأبناء ردفان كافة ولن نكف أيدينا عن مثل هذه الأعمال .

وعليـــه فقد خرجت قبائل ردفان بالاجتماع على الآتي :ـ

1- نرفض رفضاً قاطعاً هذا العمل الإجرامي الذي قام به عدنان الماتري وعصابته من جُرم واعتداء على ابننا رمزي وعلى ردفان عامة .

2- فك الحصار المسلح أللا إنساني بالآليات العسكرية المحاطة بمبنى مستشفى النقيب لمنع الزيارات عن ابننا المجني عليه المصاب وتسليمنا ابننا المجني عليه لعلاجه دون قيد أو شرط ونحمل الجناة المسؤولية الكاملة عن تدهور حالته الصحية .

3- صدور مذكرة بلاغ للنائب العام بالجمهورية والمدعي العام العسكري للجمهورية بوقائع الاعتداء الإجرامي على ابننا وترويع الأهالي والشروع بقتله وقتل الساكنين بالرصاص الحي واختطافه من قبل جماعة مسلحة غير نظامية تابعة للمدعو عدنان الماتري للقبض عليهم وتسليمهم للعدالة .

4- نؤكد نحن قبائل ردفان إن الجريمة هي استفزازية لأبناء ردفان كافة ولن تمر مرور الكرام وسيكون الرد قاسياً اذا لم يتم تنفيذ مطالبنا خلال 72 ساعة وكل الخيارات مفتوحة .



صادر عن قبائل ردفان

بتاريخ: 01/10/2023م



*تفاصيل اكثر حول هذه القضية في الملف الملحق

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى