شؤون محلية

السعودية تصف الحوثيين بالمليشيات الإرهابية وتتعهد بحظر وصول الأسلحة إليها ومنع تصديرها للداخل اليمني.



الرياض / خاص 

وصفت وزارة الخارجية السعودية الحوثيين في بيان صادر عنها الثلاثاء  بالمليشيات الإرهابية بعد الهجوم الغادر الذي تعرضت له قوة دفاع البحرين المرابطة على الحدود الجنوبية للملكة السعودية والذي أسفر عنه استشهاد عدد من جنودها البواسل وإصابة آخرين حسب بيانها. 

 وجددت السعودية في بيان وزارة خارجيتها  موقفها الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لميلشيا الحوثي الإرهابية ومنع تصديرها للداخل اليمني، وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة.

وأعربت وزارة خارجية  السعودية عن إدانة واستنكار المملكة للهجوم الغادر الذي تعرضت له قوة دفاع مملكة البحرين المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة .
وأكدت السعودية وقوفها وتضامنها التام مع مملكة البحرين وعبرت عن خالص تعازيها لقيادة وشعب مملكة البحرين، وإلى ذوي الشهداء الأبطال، وأن يتغمدهم القدير بواسع رحمته وعظيم غفرانه، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وياتي هجوم الحوثيين على حدود السعودية واستهداف قوات دفاع البحرين المرابطين بالحدود الجنوبية للمملكة بعد ايام من عودة فريق الحوثيين من مشاورات الرياض الى صنعاء بوساطة عمانية لوقف الحرب واحلال السلام باليمن وهو الامر الذي يشير الى نقض الحوثي لشروط الاتفاق وتدشين عملياته العدائية ضد السعودية ودول الخليج 

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى