شؤون محلية

لحج .. تدشن الحملة الوطنية الطارئة لمكافحة مرض الحصبة والحصبة الألمانية



لحج .. انوار العبدلي

بحضور محافظ لحج اللواء أحمد التركي دشن صباح اليوم السبت حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بالمحافظة والتي ستستمر لمدة 6 ايام .

مدير عام مكتب الصحة العامة بمحافظة لحج د. خالد محمد جابر وجه دعوة لكافة قطاعات الشعب بالتفاعل مع الحملة الوطنية والتي جاءت نتيجة انتشار مرض الحصبة ذلك الفيروس الشديد العدوى .

مطالبا من الجميع برفض الشائعات والتعاون مع فرق التحصين والتوجه بأطفالهم لمراكز الصحية الثابتة والمؤقتة كحماية والحصول على وقاية دائمة لأطفالهم من فيروس يسبب الكثير من المشاكل منها العمى وكذلك الوفاة وألا يكون مساهمة بانتشار مرض الحصبة وذلك بسبب عدم قيامه بتحصين طفله .

مدير مكتب الصحة بمديرية الحوطة الأستاذ عبده جعفر السقاف أوضح بأن هناك 20 حارة بمديرية الحوطة والمستهدف 5000 طفل من عمر 6 اشهر حتى عمر 5 سنوات .

مشيرا بأن هناك مراكز ثابتة لأخذ اللقاح والتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية وهي مركز الأمومة والطفولة ، ومستشفى ابن خلدون ، ومركز الدبا ، بينما الفرق المتحركة أو المؤقتة عبارة عن 7 فرق تم تقسيمها في المدارس وفي منازل عقال الحارات بمديرية الحوطة .

مبينا بأن بلغ عدد الوفيات من الأطفال بمحافظة لحج من شهر يناير حتى شهر ستة من عام 2023 الجاري 14 حالة وفاة ، بينما بلغ عدد الاصابات على مستوى المحافظة 1390 طفل .

هذا وتستمر حملة التحصين الطارئ حتى 28 سبتمبر 2023 م .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى