شؤون محلية

تدشين مخيم بازرعة الطبي السادس عشر في مستشفى بن خلدون بلحج



عدن اوبزيرفر- خاص

دشنت مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية صباح اليوم في مستشفى بن خلدون بلحج، المخيم الطبي الجراحي السادس عشر برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومحافظ لحج احمد عبد الله تركي.

وينفذ المخيم الطبي أربع مئة عملية جراحية للمرضى الأشد احتياجاً في المحافظة بشكل مجاني، عبر مجموعة من الاخصائيين في مجال الجراحة العامة، والمسالك البولية، والأوعية الدموية، لتخفيف من معاناة المرضى في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تعاني منها البلاد.

وفي التدشين ألقيت عدد من الكلمات من قبل محافظ لحج والمدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة الخيرية التنموية ومدير عام مكتب الصحة، أشادوا فيها بهذا العمل الانساني الخيري من خلال إجراء العمليات الجراحية للمرضى الغير قادرين على تحمل نفقات العلاج في المستشفيات الخاصة وفي ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنين.

وثمنوا الجهود المبذولة من قبل المسؤولين بمؤسسة بازرعة لإقامة هذا المخيم وتمنوا بأن يكون بادرة طيبة لإقامة عدد من المخيمات لاستهداف باقي المديريات الأخرى.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة الخيرية التنموية اكرم محسن السقاف : لقد كانت المؤسسة ولازالت وستظل تقيم العديد من مشاريع الرعاية الاجتماعية في المجالات التعليمية والصحية، ونحن اليوم ندشن المخيم الطبي الجراحي المجاني بغرض مساعدة المحتاجين لإجراء العمليات الجراحية والحد من معاناة المرضى الذين لايستطيعون تحمل نفقات إجراء هذه العملية في القطاع الخاص .

وأشار السقاف إلى استدعاء نخبة من الأطباء ذوي الخبرات المتميزة في هذا الموسم.. مثمنا دور قيادة المحافظة ومكتب الصحة وإدارة مستشفى ابن خلدون وجميع الطواقم الطبية المساهمة في المخيم .

حضر التدشين اللواء احمد التركي محافظ محافظة لحج، وأكرم السقاف المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة الخيرية التنموية والدكتور خالد محمد ثابت مدير عام مكتب الصحة بلحج والدكتور مجيد عاطف ثابت مدير مستشفى ابن خلدون والدكتورة أروى السقاف.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى