أخبار عدن

خطيب مسجد الخيرات برباط المشهور: تزايد الجرائم بمجتمعاتنا الإسلامية بسبب غياب الوازع الديني واسباب أخرى.




عدن-عدن اوبزيرفر


تحدث الشيخ علي صالح العصري مدير رباط الإمام علي المشهور بالعاصمة عدن في خطبة الجمعة بمسجد الخيرات عن اسباب تزايد الجرائم بمجتمعاتنا الإسلامية وانتشارها بكثرة في المجتمعات.



وقال الشيخ علي في الخبطة إن أسباب تكاثر الجرائم مثل القتل وغيره، يكمن في
غياب الوازع الديني والخوف من الله، فتجد الشخص يقدم على الجريمة وقلبه خالي من الإيمان، والخوف من الله وهذا رادع عظيم للذين يبتعدون عن التمسك بالشرع.

وأشار العصري بأن السبب الثاني هو غياب دور الأسرة ،فتجد الأسرة غير آبهة بحياة الأولاد والبنات، غير متابعة لهم في أعمالهم، ومدارسهم وخروجهم ودخولهم، عليكم بإحتواء أولادكم كيف لا يأخذهم رفقاء السوء.

وأضاف “والسبب الثالث، هو تعاطي الممنوعات من المخدرات والحبوب والشبو، فتجد الجاني يقدم على الجريمة وهو في حالة سُكر لا يدري ما يفعل ولا يعلم بشاعة الجريمة.

وأكد العصري خلال خطبة الجمعة بأن السبب الرابع وهو غياب العدالة في إقامة القصاص وتطبيق شرع الله في كل مجرم ومعتدي على أعراض الناس أو دمائهم، وهذا جعل الناس يتساهلون في القيام بالجرائم.

ثم تحدث عن خامس الأسباب وهو الجهل، فتجد الجاهل لايعرف الحلال من الحرام وتجده يرتكب ما حرمه الله.

وأوضح الشيخ علي بأن الأسباب في هذا الأمر كثيرة لكن هذه أبرز الأسباب.

وفي ختام الخطبة أعلن مدير رباط الإمام علي المشهور بأن إدارة الرباط اعلنت عن مبادرة جمع الكتب المدرسية القديمة التي كان الطلاب السابقين يدرسون فيها، مطالبا الآباء واصحاب الخير والذي عنده أي كتاب صالح للدراسة تقديمه إلى الرباط حتى يتم توزيعه على الطلاب الفقراء الذين لايجدون القيمة لشراء الكتب أو الملابس.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى