أخبار عدن

غداً الأحد كلية الآداب عدن تنظم ورشة علمية لتطوير البرامج التعليمية في قسم الجغرافيا ونظم المعلومات



عدن اوبزيرفر/سعد هود سالم:

تنظم كلية الآداب بجامعة عدن يوم غدٍ الأحد 27 أغسطس 2023م، بالتنسيق مع مؤسسة الرسالة للتنمية الاجتماعية والثقافية ورشة علمية لقسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، بعنوان” تطوير البرامج الدراسية البكالوريوس- الماجستير- الدكتوراه”، لمواكبة المستجدات العلمية في القسم والمتوافقة مع خطط التنمية.

وفي هذا السياق كان للأستاذ الدكتور/جمال محمد ناصر الحسني عميد كلية الآداب بجامعة عدن، تصريح حول انعكاسات تطوير هذه البرامج على العملية التعليمية أكد من خلاله على أهمية هذه الخطوات التي تسير عليها الكلية في تحديث الخطط الدراسية والتأكد على مواكبتها للتطوير المعرفي ومواءمتها لرفع مستوى الجودة فيها ومخرجاتها.

وأكد الأخ عميد الكلية أن الورشة سيشارك فيها عدد كبير من الأساتذة بأوراق علمية متنوعة تهدف إلى مراجعة مخرجات برامج القسم ومكوناتها وصياغة مخرجات جديدة تساهم في تطويرها، وتقييم هذه البرامج وتحسينها ومعرفة أهمية مواصفات البرامج الدراسية وانعكاس التوصيف الدقيق للبرامج العلمية على المقررات الدراسية التي يحتويها.

يذكر بإن قسم الجغرافيا ونظم المعلومات يعد من أقدم الأقسام العلمية الذي يتزامن مع تأسيس جامعة عدن 1970، والذي أقيم في كلية التربية، بدأ بشعبة مشتركة مع أكثر من تخصص (جغرافيا/تاريخ) (جغرافيا/انجليزي)، ويمنح حالياً شهادة الماجستير المهني في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى