رياضة

بالصور.. النصر يكتسح الفتح بخماسية كريستيانو وماني

 

قاد الثنائي كريستيانو رونالدو وساديو ماني فريق النصر لتحقيق فوزا كاسحا على مضيفه الفتح بنتيجة 5_0، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في ختام الجولة الثالثة لدوري روشن للمحترفين.

وحضرت خماسية فريق النصر بشباك الفتح بواسطة ساديو ماني ( هدفين( وكريستيانو رونالدو (هاتريك( بالدقائق 27 و38 و55 و81 و90+6.

ليحقق النصر فوزه الأول بالدوري بعد خسارتين متتاليتين، في حين تلقى الفتح خسارته الأولى وتوقف رصيده عند 4 نقاط.

 
الشوط الأول:

دخل النصر بشكل هجومي لتسجيل هدفا مبكرا، وسط سيطرة كبيرة منه على الكرة بالدقائق الأولى.

وحاول النصر عبر أكثر من هجمة لأوتافيو وكريستيانو رونالدو ولكن الانهاء لم يكن جيدا أمام المرمى.

وسدد كريستيانو رونالدو كرة قوية لكن الدفاع استبسل فيها وأبعدها بالدقيقة 17، وبعدها بثلاث دقائق أرسل سلطام الغنام عرضية أرضية ليتابعهاأوتافيو بتسديدة قوية مرت خطيرة بجوار القائم.

وتواصلت الخطورة الهجومية من أوتافيو بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكنها علت العارضة الفتحاوية.

وفي الدقيقة 26، أنطلق ماني بسرعته ومرر تمريرة خطيرة لكريستيانو رونالدو داخل منطقة الجزاء ليسددها بيمناه قوية لكن الحارس رينيه جاكوب أبعدها.

وأسفر الضغط الهجومي النصراوي عن تسجيل هدف أول في الدقيقة 27 عن طريق ساديو ماني بعد تمريرة ولا أجمل بالكعب من رونالدو لتصل إلى السنغالي ماني ليسددها بمهارة بيمناه داخل الشباك.

وبالدقيقة 31، أرسل سلطان الغنام عرضية متقنة أرتقى لها كريستيانو رونالدو على طريقته الخاصة وضربها برأسية رائعة ولكنها مرت خطيرة بمحاذاة القائم الأيمن، وسط حسرة منه على عدم دخولها الشباك 

قبل أن تحمل الدقيقة 38، هدف النصر الثاني بواسطة نجمه كريستيانو رونالدو بعدما تابع عرضية جميلة من سلطان الغنام داخل منطقة الجزاء، بارتقاء وضربة رأسية ولا أجمل على يمين الحارس الفتحاوي.

ويعد هذا الهدف الأول للبرتغالي كريستيانو رونالدو في دوري روشن للمحترفين رفقة النصر هذا الموسم.

ورغم الحضور الهجومي في الدقائق المتبقية ولكنها لم تسفر عن أي جديد، ليحسم النصر الشوط الأول لصالحه بنتيجة 2_0.

الشوط الثاني:

نجح فريق النصر في مضاعفة النتيجة بتسجيل هدف ثالث في الدقيقة 55، بعد تمريرة مميزة من بروزوفيتش لينفرد غريب بالمرمى ويمررها باتقان لكريستيانو رونالدو الذي لم يجد صعوبة في تسجيلها بيسراه بالشباك الخالية.

وكاد الفتح يقلص الفارق بهدف أول بالدقيقة 64، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت للبريكان الذي مررها أرضية لمراد باتنا على حدود منطقة الجزاء ليسدد بيسراه قوية لكن الحارس نواف العقيدي تصدى لها ببراعة لترتد للوكاس المواجه للمرمى ولكنه سدد برعونة بيمناه علت العارضة.

وفي الدقيقة 68، مرر أوتافيو تمريرة ولا أروع لغريب المنطلق داخل منطقة الجزاء ليواجه الحارس ويسدد بيمناه ولكن الأخيرة تصدى لها.

وكاد الفتح يسجل هدف أول بالدقيقة 80 ولكن تسديدة لاعبه ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس النصراوي.

لترتد بهجمة خطيرة للنصر، ترجمها بهدف رابع عبر نجمه ساديو ماني بتسجيله هدفه الثاني الشخصي في الدقيقة 81، بعدما تابع عرضية متقنة من غريب، بضربة رأسية رائعة على يسار الحارس الفتحاوي، واحتفل ماني على طريقة كريستيانو.

وأهدر فراس البريكان فرصة تسجيل هدف أول للفتح بشكل غريب بعدما تلقى تمريرة وهو مواجه للمرمى الخالي ولكنه سددها بيسراه علت العارضة بالدقيقة 85.

واختتم كريستيانو رونالدو خماسية الفريق النصراوي، والهاتريك الشخصي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، ليفوز النصر على الفتح بنتيجة 5_0.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى