شؤون محلية

تعز.. شكاوى من تعسفات مدير مديرية الشمايتين ومدير التربية بحق المعلمين


تعز-عدن اوبزيرفر
قالت مصادر تربوية ان مدير عام مديرية الشمايتين بمحافظة تعز عبد العزيز الشيباني، ومدير مكتب التربية بالمديرية محمد علي المعمري، يمارسان تعسفات ضد المعلمين والتربويين.

واوضحت المصادر ان الممارسات التعسفية تتضمت عمل خصميات من رواتبهم بدون أي مسوغ قانوني بالاضافة الى تصفير رواتب عدد من المدرسين وغيرها من الممارسات التعسفية.. مضيفة “أن مدير التربية يهدد بإستبدال عدد من مدراء المدارس وتعيين محسوبين على حزب الإصلاح بدلاً عنهم.

واشارت المصادر الى انه يتم التغاضي عن التربويين المحسوبين على حزب الاصلاح ويتم تفريغهم للعمل في المدارس الخاصة التابعة لقيادات حزب الاصلاح في المديرية في الوقت الذي يتم فيه الخصم من رواتب الموظفين المداومين بذرائع وهمية.

وعبر عدداً من التربويين عن استياءهم من اهمال إدارة التربية للمدارس الحكومية لصالح المدارس الخاصة وعدم الاهتمام بتوفير الكتاب المدرسي فيها، والاجراءات التعسفية التي تمارس بحقهم.. وهددوا بالتصعيد ضده هذه التعسفات وضمان الحصول على حقوقهم.

ياتي ذلك بالتزامن مع دعوات للاضراب المفتوح في مختلف مدارس محافظة تعز للمطالبة بزيادة الرواتب وبقية مستحقات التربويين التي لم تف الحكومة بوعودها وصرفها لهم منذ سنوات حد بيان صادر عن نقابة المعلمين.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى