أخبار عدن

فريق “إصنعي قرار”لمديرية خور مكسر يلتقي بعواس الزهري

عدن اوبزيرفر/خاص.


بحث فريق من الناشطات الشبابية النسوية ، لمشروع “اصنعي قرار ” الذي تنفذه مؤسسة cpds , مع مدير مديرية خور مكسر عواس الزهري ،في مقره بالمجلس المحلي اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ،لمناقشة أهمية إشراك النساء في مراكز صناعة القرار المحلي .

ناقش اللقاء عددا من الموضوعات المتعلقة ، بإشراك النساء إشراك حقيقي وفعال في مراكز صناعة القرار المحلي واهم المشاكل المجتمعية التي تواجه التي تواجه النساء في المديرية ، والممثلة في إيجاد مساحه امنه للنساء البائعات اثناء تجوالهن على البيوت ، و المعالجات الضرورية الواجب اتخاذها لتجاوز تلك الصعوبات وإنجاح المشاريع الصغيرة لهن ، في ظل الشلل العام في الخدمات العامة للدولة.

وناقش فريق إصنعي قرار في مديرية خور مكسر المكون من أ/ نهوند جمن ،وتمنى النخعي ، رنا شعبان ،ونعمة الشامي ، أهمية توعية النساء بدورهن في مراكز صناعة القرار المحلي واللجان المجتمعية ، عن طريق تنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية متمثلة بعقد ورش عمل وجلسات بؤرية ، يرافقها حملة حشد ومناصرة ، بالإضافة إلى رسوم جداريات .

وفي سياق متصل التقى الفريق برئيس اللجان المجتمعية في مديرية خور مكسر ، أ/ هشام عثمان ونائبة عبد السلام بن سعيدين للتنسيق للأنشطة التي سينفذها الفريق لاحقا .


فيما اشار الفريق ان تنفيذ هذه اللقاءات التنسيقية. تاتي ضمن انشطة حملة المناصرة للمشروع ، المعده لفريق خور مكسر لتعزيز دور النساء في صناعة القرار المحلي .


الجدير بالذكر ان مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع (cpds) , تعمل على تبني قضايا النساء ، وتمكينهن اقتصاديا وتعزيز دورهن في صناعة القرار المحلي ومساندتها للمبادرات النسوية الداعمة للسلام .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى