أخبار عدن

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في ورشة عمل حول المشاركة السياسية للمرأة العربية


عدن-عدن اوبزيرفر
شاركت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد، في الورشة الإقليمية حول تقييم سياسات التميز الإيجابي لصالح المرأة لجهة تعزيز مشاركة المرأة العربية في الحياة السياسية، والذي نظمته منظمة المرأة العربية عبر المنصة المرئية تحت شعار تعزيز مشاركة المرأة العربية في الحياة السياسية.

كما أكدت الدكتورة شفيقة سعيد، في كلمتها أن اليمن كانت في مقدمة الدول العربية التي اشتغلت على حقوق النساء كما حققت المرأة اليمينة الكثير من الإنجازات في الفترة السابقة عبر مشاركتها في الحوار الوطني ومشاركتها في تعديل الدستور الجديد.

وأعربت عن تطلعها لأن تكون المرأة اليمنية في سائر مواقع صنع القرار وفي مجلس النواب وأن يتم تسريع مسار التمكين السياسي للمرأة اليمنية.

كما عرضت الورشة نتائج وتوصيات دراسات المرحلتين الثالثة والرابعة من المشروع البحث الإقليمي الذي تتبناه المنظمة حول تقييم سياسات الكوتا فيما يتعلق بمشاركة المرأة العربية في الحياة السياسية.

من جانبها أوضحت الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة أن المنظمة قد تبنت مشروعا مرحليا حول دراسة نظام الكوتا وأثره على واقع المشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية ، وقد تم إنجاز عدة مراحل من هذا المشروع غطت كل منها مجموعة من الدول العربية، وتقوم ورشة العمل الحالية باستعراض نتائج المرحلتين الثالثة والرابعة من الدراسة.

ولفتت سيادتها إلى تقرير الأمم المتحدة الصادر حديثا حول واقع المشاركة السياسية للمرأة والذي أوضح أنه لا يوجد أي تقدم خلال العقد الأخير، حيث شارك في الورشة عدد من القياديات من مختلف الدول العربية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى