شؤون محلية

العون المباشر تُنهي مخيم النور في صنعاء القديمة بإجراء 400 عملية للمياه البيضاء

عدن اوبزيرفر-خاص

انتهت العون المباشر مكتب اليمن، من تنفيذ مخيم النور لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في مدينة صنعاء القديمة بإجراء (400) عملية بتمويل العون المباشر.

وقال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن استراتيجية العون المباشر تستهدف تكثيف المخيمات المجانية، في مختلف المحافظات اليمنية نظراً للحاجة الكبيرة لخدمات رعاية البصر، انطلاقاً من إمكانية التعافي من المياه البيضاء ولما لهذه العمليات من أثر في تغيير حياة الفرد من شخص عاجز عن العمل إلى شخص قادر على العمل، وإعالة أسرته وتنمية مجتمعه.

وأشار إلى أن تنفيذ مخيمات مكافحة العمى يتم من خلال شراكات فعالة مع المؤسسات الطبية المتخصصة في أمراض العيون، لتقديم خدمة عالية الجودة في فحص وعلاج المرضى وإجراء العمليات الجراحية وتوزيع النظارات والأدوية.

فيما قال منسق المشاريع الصحية بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن مخيم النور أقيم في مركز الزبيري الصحي بمدينة صنعاء القديمة، في الفترة من 3 ـ 11 يونيو 2023.

وأوضح أن المخيم أجرى الفحوصات الطبية لـ (466) حالة والمعاينات لـ (2437) حالة من 3 ـ 5 يونيو، في حين أجريت (400) عملية جراحية وبتقنية الفاكو على مدى خمسة أيام من 6 ـ 11 يونيو.

وأشار الدهمشي إلى أن المخيم نفذه مركز الشاعر لطب وجراحة العيون بإشراف العون المباشر مكتب اليمن، وكان مجانياً بالكامل.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.



مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى