شؤون محلية

مؤسسة بني مرة التنموية تعقد اجتماعها الأول للمؤسسين مع الأمناء والرقابة والإعلام بالمكلا



المكلا | عدن اوبزيرفر

عقدت مؤسسة بني مرة التنموية اجتماعها الأول للمؤسسين مع مجلس الأمناء ولجنتي الرقابة والتفتيش والإعلام، مساء اليوم السبت، بمدينة المكلا؛ لاستعراض تقرير المؤسسة عن نشاطاتها السابقة، ونسبة الإنجاز للمشاريع والبرامج الخاصة بالمؤسسة، كذلك مناقشة جُملة الخطوات القادمة لتحقيق الأهداف بالمستوى المطلوب.

كما أقر المجتمعين بعض الاستحداثات في مجلس الأمناء ولجنتي الرقابة والتفتيش والإعلام، ووضع قيادة تمثل كل منها خلال البدء في الأعمال التنفيذية.

كذلك قدم رئيس المؤسسة، المهندس بدر بن هلابي؛ تقريراً تفصيلياً عن مشروع توزيع السلال الغذائية للأسر المحتاجة من أبناء القبيلة، موضحاً الأسر التي تم استهدافها، والمناطق التي استطاعت فرق العمل بالمشروع الوصول إليها، وما شكله ذلك في التخفيف عن تلك الأسر من وطأة الحياة المعيشية التي يعيشونها خلال الظروف والأزمة التي تعيشها عموم البلاد في الوقت الراهن.

وأكد المهندس “بن هلابي”؛ أن المؤسسة مستمرة في توسعة قاعدة بياناتها، وحصر المزيد من الأسر الفقيرة، والأيتام، ومن هم بحاجة للدعم لمجابهة الظروف المعيشية، وبناء المشاريع المناسبة ذات الدراسات الميدانية لتغطية احتياجاتهم.

وأكد مجلس أمناء المؤسسة على ضرورة وضع خطة سنوية مناسبة، تليق بالمهام الكبيرة التي تقع على عاتق المؤسسة وإدارتها التنفيذية، التي تم اختيارها، متكفلين بوضعها، بالتنسيق مع الإدارة التنفيذية للمؤسسة والتي ستعمل على إدارة المؤسسة والسير بها لتنفيذ مشاريعها وبرامجها التي تخدم أبناء القبيلة والمجتمع.

وتم استعراض طرق التمويل المختلفة والمتاحة لتمويل أنشطة ومشاريع وبرامج المؤسسة، وأساليب استقطاب تبرعات فاعلي الخير من أبناء القبيلة، مع البدء في السعي لجمع التبرعات المطلوبة عبر لجنة خاصة ومندوبين لها.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى