شؤون محلية

الصين توضح رسميا بشأن توقيع شركة صينية اتفاق مع الحوثيين لإستكشاف النفط



عدن اوبزيرفر-خاص :
نفى القائم بأعمال السفارة،الصينية في اليمن اليوم الإثنين، أي علاقة لبلاده بتوقيع مذكرة تفاهم بين جماعة الحوثي وشركة أنتون النفطية.
جاء ذلك خلال اتصال أجراه وزير الخارجية أحمد بن مبارك، مع القائم بالأعمال في سفارة الصين لدى اليمن.
وذكرت وكالة سبأ، أن القائم بالأعمال في السفارة الصينية أكد خلال الإتصال، أنه لا علاقة للحكومة الصينية بما أشيع من توقيع مذكرة تفاهم بين جماعة الحوثي وشركة انتون النفطية”.
وأضافت بأن القائم بأعمال السفارة، أفاد بأن الشركة “أنتون النفطية” خاصة ولا تمتلك الصفة أو الحق للتوقيع على مذكرة تفاهم وجاري التحقق من الامر.
وكانت حكومة جماعة الحوثي أعلنت السبت الماضي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “أنتون أويل” ومع ممثل للحكومة الصينية، من أجل الاستثمار في مجال الاستكشافات النفطية .

الى ذلك أكدت شركة انتون الصينية إلغاء اتفاقية التفاهم بشأن تطوير حقول النفط اليمنية الذي تم ابرامها بتاريخ 17 مايو 2023م مع مايسمى وزارة النفط والمعادن التابعة للحوثيين.

واعربت الشركة عن اعتذارها نظرًا لعدم وجود فهم للمعلومات ذات الصلة سابقًا .


نص بيان شركة انتون:


Due to a lack of sufficient understanding of the relevant information previously, Anton Dubai Branch signed a non-legal Memorandum of Understanding regarding Yemeni oilfields development on May 17, 2023.



After verifying the relevant information, Anton hereby solemnly announces the nullification of the MOU and sincerely apologizes to the parties involved.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى