شؤون محلية

الدكتوراه مع التوصية بالتبادل مع الجامعات للباحث الطبيب ماجد مثنى من جامعة طنطا المصرية

القاهرة/ جهاد وادي:

 

منحت كلية طب الأسنان بجامعة طنطا بجمهورية مصر العربية درجة الدكتوراه في أمراض الفم والوجه والفكين والتوصية بتبادلها مع الجامعات والمراكز البحثية للباحث الطبيب/ماجد علي علي مثنى، في المناقشة العلنية التي تمت صباح اليوم الأربعاء (3 مايو 2023م) عن أطروحته الموسومة بـ “فعالية الريسفيراترول والسيسبلاتين على الأنشطة الحيوية لخلايا سرطان الخلايا الحرشفية الخطية للسان الانسان”.

 

وفي مستهل المناقشة العلمية استعرض الباحث الطبيب/ ماجد مثنى ملخصاً موجزاً لأطروحته العلمية تطرق خلاله إلى المنهجية العلمية التي اتبعها في إعداد الأطروحة, وإلى بنيتها، مستعرضاً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها, بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث ودراسة الحالة.

 

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالجهود الكبيرة التي بذلها الباحث في أطروحته العلمية ونتائجها القيمة التي سيستفيد منها الباحثين والمؤسسات البحثية الطبية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية، والتي تستدعي العمل بها وأخذها بعين الاعتبار من قبل المؤسسات ذات الاختصاص، واصفين الرسالة بأنها من الرسائل النادرة التي ناقشت هذه الحالة.

 

وتكونت لجنة الأشراف والمناقشة والحكم للأطروحة العلمية من الأستاذ الدكتور/ سناء محمود أنيس صالح أستاذ علم أمراض الفم بكلية طب الأسنان جامعة طنطا مشرفاً علمياً رئيس اللجنة، والأستاذ الدكتور/ حمدي عبدالمتجلي متولي أستاذ ورئيس قسم أمراض الفم  بكلية طب الأسنان جامعة طنطا عضو اللجنة مناقشا داخلياً، والأستاذ الدكتور/ لواحظ السيد محمد إسماعيل أستاذ علم أمراض الفم بكلية طب الأسنان جامعة المنصورة عضو اللجنة مناقشة خارجياً، والدكتورة/هبه السيد محمود يوسف مدرس أمراض الفم بكلية طب الأسنان جامعة طنطا مشرفاً مشاركاً.

 

حضر المناقشة العلنية جمعاً غفيراً من الباحثين اليمنيين الدارسين في الجامعات المصرية، وأسرة وأصدقاء الباحث، الذين تمنوا له مواصلة مشواره العلمي لنيل الألقاب العلمية الرفيعة ومزيدا من التوفيق في حياته العلمية والعملية.

 

الجدير بالذكر أن الباحث الدكتور/ ماجد علي علي مثنى يعد من الكوادر الأكاديمية المتميزة في كلية طب الأسنان بجامعة عدن، ومن الشخصيات التي تحظى باحترام واسع في الوسط الأكاديمي والإداري بالجامعة، وله العديد من الإنجازات والبصمات الأكاديمية المشهود لها في الكلية. 

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى