عالم الفن

تأجيل حفل بلقيس فتحي في السودان


النجمة بلقيس تدافع عن حقوق الأطفال وضمان سلامتهم.
دبي -عدن اوبزيرفر: نظرا للوضع الراهن في السودان تم تأجيل حفل بلقيس فتحي في الخرطوم، والذي كانت ستحييه يوم الثامن والعشرين من أبريل الجاري، حتى إشعار آخر، بجانب أنها تستعد خلال هذه الأيام لطرح أحدث أغنياتها “عرفتوه” التي تعاونت من خلالها مع نفس أفراد فريق عمل أغنية “انتهى”، وهم المخرج دان حداد والشاعر مشاري إبراهيم والملحن عبدالعزيز الويس والموزع الموسيقي علي المتروك.

واختتمت الفنانة بلقيس حفلات عيد الفطر بعد إحياء حفلتين بدولتي الكويت وقطر، حيث قدمت في ثالث ليالي العيد حفلا غنائيا في قاعة البركة في فندق كراون بلازا بمدينة الكويت، وخلال الحفل قدمت مجموعة من أغانيها متضمنة عددا من الأغنيات التراثية الكويتية.

وقدمت في رابع ليالي العيد حفلا بالمركز الوطني للمؤتمرات بالدوحة، وذلك وسط تفاعل جماهيري كبير من جمهورها في البلدين.

يذكر أن بلقيس تعيش حالة من النشاط الفني، بعد طرحها عددا من الأغاني التي حققت من خلالها نجاحا جماهيريا كبيرا في العالم العربي، حيث طرحت مؤخرا أغنية “انتهى”، التي حصلت على جوائز عالمية وتخطت نسبة مشاهدتها حتى الآن 34 مليونا على موقع يوتيوب.

وحققت أغنية “دا اللي حصل” نسبة مشاهدة وصلت إلى 13 مليونا، وهي الأغنية التي أطلقتها بلقيس احتفالا بالفنان طلال مداح في ليلة صوت الأرض منذ شهرين.

وكانت منظمة يونيسف أعلنت عن تعيين النجمة بلقيس فتحي سفيرة لها للمساعدة في نشر الوعي والدفاع عن حقوق الأطفال وضمان سلامتهم، والترويج لأهمية الاستثمار في صحتهم وتعليمهم وحمايتهم، خاصة الأطفال المهمشين والأكثر ضعفا.

الجدير بالذكر أن بلقيس كانت لها إسهامات كثيرة في المجالات والخدمات الإنسانية، فمنذ أن استلمت مهمتها بالمنظمة شاركت في عدة مواقف دولية، آخرها كان دعمها لضحايا وجرحى زلزال سوريا وتركيا.متابعات

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى