شؤون محلية

السيرة الذاتية للفقيد الاستاذ أحمد ناشر حسن سكرتير اول الحزب الاشتراكي محافظه الضالع


غيب الموت الاستاذ أحمد ناشر حسن .في هذا اليوم الجمعه يوم عيد الفطر 21/4/2023م اثر ذبحه صدريه..الله يرحمه ويسكنه جنه الفردوس.
والفقيد المناضل أحمد ناشر حسن من مواليد عام 1958م قريه السرير /مديريه جحاف محافظه الضالع
تلقى الفقيد تعليمه الابتدائي في مدرسه السرير . ثم اكمل التعليم الاعدادي في مدرسه خلة الاعدادية ثم انتقل الى عدن ثانوية الشعب حيث اكمل الثانوية في 1977م، حيث كان ناشطا شبابيا انذاك والتحق عضو بالحزب الاشتراكي اليمني وهو طالبآ في الثانوية .فبعد تخرجه من الثانوية العامة ذهب لتأدية الخدمة العسكرية لمدة سنتان في معسكر الفتح بالتواهي،وعندما اكمل الخدمة العسكرية في العام 1980م
التحق بالوظيفة مدنية فعمل مدرسآفي التربية والتعليم ،مديرية جحاف .مدرسة السرير ،فبعدها بعده سنوات انتقل الى الاداره المحلية في المديرية وعمل سكرتير مامور مركز جحاف.
ثم ارسل من قبل الحزب الاشتراكي للدراسات في العلوم السياسية لمده ثلاث سنوات .فالتحق في معهد باذيب للعلوم السياسية خور مكسر (المدرسه الحزبيه انذاك) ثم عاد مرة اخرى للعمل في الادارة المحلية وتم اقصائه من العمل بعد حرب 1994م ، ولكنه ضل يمارس نشاطه السياسي في الحزب الاشتراكي اليمني ، فمنذو سنوات عين عضوآ في اللجنه المركزيه للحزب الاشتراكي سكرتير اول لمنظمة الحزب الاشتراكي محافظة الضالع لقد كان من الداعمين للحراك الجنوبي والمجلس الانتقالي مشاركا كافة الاحتجاجات والمسيرات الجنوبية، ضد نظام صنعاء .
في ابريل 2022م استدعي الى المملكة العربية السعودية ضمن وفد الحزب الاشتراكي اليمني للمشاركة في اللقاء التشاوري الذي افضى الى نقل السلطة من هادي الى المجلس القيادي..عاش مناظلآ منذ الصغر
رحم الله فقيدنا واسكنه فسيح جناته وإن لله وان اليه راجعون.
بقلم آدم المردعي

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى