أخبار عدن

مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تقيم امسية رمضانية بالعاصمة عدن


عدن-عدن اوبزيرفر:

برعاية سفير النوايا الحسنة الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون، أقامت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن مساء اليوم السبت (1 أبريل 2023م)، الافطار السنوي وأمسيتها الرمضانية للطلاب المشمولين برعايتها بجامعات وكليات ومعاهد عدن، ولحج، وأبين، والضالع، وشبوة، وذلك بفندق كورال بعدن.
وفي كلمة بثت عبر تقنيات الاتصال عن بعد على شبكة الانترنت، حيا الدكتور عمر بامحسون طلاب المؤسسة الذين أثبتوا جديتهم واجتهادهم ومثابرتهم بمسيرتهم التعليمية المبهرة وبالتحصيل الدراسي المتفوق في كلياتهم ومعاهدهم المختلفة.
وعبر سفير النوايا الحسنة عن سعادته بهذا الجمع الطيب واللقاء للطلاب المشمولين برعاية المؤسسة من مختلف الجامعات والمعاهد، فيما بينهم، ومع إدارة مؤسستهم مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بعدن في هذه الامسية الرمضانية المباركة وعلى مائدة الرحمن للإفطار الجماعي الذي تقيمه المؤسسة.
كما ألقى الأستاذ/عبدالرؤوف حسن زين السقاف وكيل محافظة عدن كلمة في الأمسية ثمن خلالها جهود المؤسسة برعاية الطلاب وبدورها المتميز بمساعدة الطلاب ودعمهم أثناء دراستهم الجامعية.
وأعلن وكيل محافظة عدن، عن استعداد السلطة المحلية بمحافظة عدن بتقديم دورات تدريبية بمجالات مختلفة لطلاب المؤسسة، كمساهمة من قيادة المحافظة لهذه المؤسسة الرائدة في نشاطها بالمحافظة.
بدوره أكد الدكتور/ حمود السعدي وكيل محافظة أبين، عن سعادته وتقديره لعمل المؤسسة الكبير في مساندة تعليم الشباب الجامعي، وتشجيع التفوق العلمي كقيمة فكرية مهمة لتطوير نوعية مخرجات التعليم في بلادنا.
وأشاد السعدي بجهود قيادة المؤسسة بعدن بقيادة د.عمر بامحسون في بذل هذا الجهد لرعاية طلاب العلم بما يصب بعملية التنمية في الإنسان باني الحضارة والمستقبل.
إلى ذلك هنأ الدكتور جمال الحسني عميد كلية الآداب بجامعة عدن، بشهر رمضان الكريم، وبارك لهم تفوقهم العلمي الذي يعد مصدر إلهام وتقدير الأسرة الأكاديمية والمجتمع.
وحث الحسني الطلاب على استمرار تفوقهم العلمي، كونه عنوان لتميزهم عن اقرانهم، ومفتاح النجاح في حياتهم المقبل بعد تخرجهم من الجامعات..، مشيدا بما يقوم به المؤسس د.عمر بامحسون في رعاية ودعم طلاب الجامعات.
وكان الأستاذ/ نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الادارة بالمؤسسة، قد رحب بالضيوف والطلاب لهذا الأمسية والأفطار الرمضاني المبارك، ناقلا تحيات رئيس مجلس الادارة د.عمر بامحسون وقيادة مجلس الأمناء الشيخ/عبدالله باحمدان، وجميع أعضاء مجلس الامناء، ومجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بمؤسسة الأمل في عدن.
وتطرق الأستاذ نصر باغريب في كلمته إلى أن المؤسسة شهدت تخرج نحو 3000 طالبا وطالبة ممن شملتهم برعايتها..، مشيرا أن المؤسسة تقوم حاليا برعاية 423 طالبا وطالبة من الطلاب المستمرين بدراستهم حاليا بمعاهد وكليات جامعات عدن، لحج، أبين، الضالع، شبوة.
إلى ذلك شهدت الأمسية تكريم أثنى عشرة طالبا وطالبة بشهادات تقدير، ممن تميزوا بمستوى دراستهم الجامعية علميا، أو ممن تميزوا بمواهبهم وإبداعاتهم.
وشمل برنامج الأمسية اجراء مسابقة علمية للطلاب الحاضرين بالأمسية الرمضانية، حيث تم تقديم الجوائز الفورية للطلاب الفائزين ممن أجابوا اجابات صحيحة على الاسئلة العلمية التي وجهت لهم مباشرة.
وكانت الأمسية قد استهلت فعالياتهم بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، قرأها أحد طلاب المؤسسة.
في غضون ذلك عبر الطلاب المتفوقين والمبدعين المشمولين برعاية المؤسسة عن تقديرهم واعتزازهم بالمؤسسة التي رعتهم وشجعتهم معنويا وماديا خلال مدة دراستهم الجامعية، داعين الله أن يجعل كل هذا العمل الطيب في ميزان حسنات المؤسس د.عمر بامحسون، ومجلس الأمناء والإدارة العاملة بالمؤسسة في العاصمة عدن.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى