أخبار عدن

اللجنة العليا للمرأة الجنوبية تكرم عددا من المناضلات في عيدها العالمي


عدن اوبزيرفر-خاص:
برئاسة د/ نجوى فضل – رئيسة اللجنة العليا للمرأة الجنوبية وبحضور / فضل الجعدي –عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والدكتور محمد سعيد الزعوري – وزير الشؤون والاجتماعية والعمل وبمشاركة عددا من اعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وعدد من مسؤولي في مؤسسات الدولة وحشد من النساء من مختلف محافظات الجنوب اقيم صباح اليوم في قاعة سبا الملكية حفل نساء الجنوب باليوم العالمي للمرأة .
وأقيم الحفل برعاية الرئيس القائد اللواء/عيدروس بن قاسم الزبيدي –رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تحت شعار مشاركة النساء بصنع القرار من اجل غد مستدام مع سائر بلدان العالم في ال8 من مارس من كل عام .

ورحبت د/ نجوى فضل –رئيسة اللجنة العليا للمرأة الجنوبية بالضيوف جميعا كلا باسمة وصفته.. قائلة إن هذه المناسبة نهنى نساء العالم بشكل عام ونساء الجنوب ..موضحة بان نحتفل للعام الثالث باسم المرأة الجنوبية بفعالية نسوية كبرى تضم نساء الجنوب من جميع المحافظات تحت راية علم واسم الجنوب .. متمنية بان تصل المرأة الجنوبية الى مشاركة الفعالة في صنع القرار وذلك من اجل غد مستدام جميعا تحت ظل دولة مدنية الجميع فيها متساوون في الحقوق والحريات.
واشارت ” الى إن نساء الجنوب قبل عام 1990تحتفل باليوم العالمي للمرأة بيوم عطلة رسمية لجميع اجهزة الدولة العسكرية والمدنية وذلك تخليدا وايمانا بهذا اليوم التي تشعر بها النساء.
وتواصل قائلة ” انتم اليوم تمثلون من موقعكم حصة الانتقالي في المرحلة الانتقالية.. مختتمة برسالة عاشت المرأة الجنوبية في كافة مراحل حياتها عاشت المرأة الجنوبية صانعة النصر والامن والسلام.
واكد د/ محمد سعيد الزعوري – وزير الشؤون والاجتماعية والعمل بان هذا اليوم تكريما هو انجازات المرآه وتعزيز حقوقها واعتمد هذا اليوم من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1975 ومنذ ذلك الوقت اصبح يوما تاريخيا بالنساء في جميع انحاء العالم ..
واشارا بان المرأة الجنوبية منذ السبعينات تبوأت اعلى المناصب القيادية في مؤسسات الدولة وفي الوزارات والجامعة ومؤسسات الاعلام في الصحافة والاذاعة والتلفزيون وكانت اول امرأه تقود طائرة مدنية في شبة الجزيرة العربية وكانت عدن اول مدينة تحتضن تشكيل حركة نسائية .. منوها بعبارة ” عاشت المرأة الجنوبية في عيدها العالمي الثامن من مارس” وكل عام وانتم باللف خير .
كم تم تكريم عدد من النساء المناضلات بدرع الوفاء وذلك تقديرا بنضالهن وتضحياتهن من اجل الوطن .

كما تخلل الاحتفاء عددا من الفقرات الغنائية والرقصات الشعبية .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى