شؤون محلية

حماية البيئة لحج تواصل نشاطها التوعوي بمدرسة خديجة بنت خويلد للبنات



عدن اوبزيرفر-خاص:

تواصل الهيئة العامة لحماية البيئة فرع لحج صباح اليوم الأثنين الموافق 27 فبراير 2023م نشاطها التوعوي أحتفاء باليوم الوطني للبيئة 20فبراير 2023م بمدرسة خديجة بنت خويلد للبنات في مديرية الحوطة محافظة لحج .. والذي يأتي تحت شعار ( لا تسامح إطلاقا مع الاتجار والاصطياد للأنواع المهددة بالانقراض ) بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج وبرعاية الشركة الوطنية للأسمنت شريك البناء والتنمية.

وفي مستهل الفعالية القى المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج اكد فيها على أهمية تعزيز ورفع مستوى الوعي البيئي في مجتمعنا الذي نعيش فيه واستهداف مختلف الشرائح فيه الذي من خلالهم نستطيع توصيل رسالة عامة بأهمية البيئة ودورها في الحياة.

واضاف الصعو أن اليوم الوطني للبيئة يعتبر يوما يعزز دور البيئة و نستطيع من خلاله نشر وبث حملات توعوية هادفة لتثقيف المجتمع بمواضيع بيئية ترفع من مستوى الوعي ….موضحا بأن الهيئة العامة لحماية البيئة لحج قد دشنت يوم الأربعاء الماضي أنشطتها التوعوية اختفاء باليوم الوطني للبيئة 20فبراير 2023م في مدرسة سعيد حيدرة في منطقة الوهط ثم في مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة وتواصل برنامجها النشاطي بمدرسة الشهيد عباس (الحسيني ) ثم بجمعية تأهيل الصم والبكم واليوم في مدرسة خديجة بنت خويلد للبنات وهناك العديد من الأنشطة التوعوية اختفاء بهذه المناسبة في عدد من الجوانب المختلفة.

واختتم المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج كلمته بالشكر والتقدير للشركة الوطنية للأسمنت …شريك البناء والتنمية وللأستاذ فهمي بجاش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذ / عبداللة شمل مدير التربية والتعليم بمديرية الحوطة والأستاذة / انتصار التكت مدير الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذة / غزة مهدي مدير مدرسة خديجة بنت خويلد على جهودهم الجبارة في انجاح فعالية اليوم الوطني للبيئة 20 فبراير 2023م في المدرسة.

بعد ذلك طاف المهندس / فتحي الصعو مدير الهيئة العامة لحماية البيئة لحج ومعه الأستاذ / عبدالله سعد شمل مدير التربية والتعليم بمديرية الحوطة وعدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية بالمحافظة بجولة على معرض الرسم والذي يحتوي على عدد من الرسوم الحيوانية كالنمر العربي والسلاحف والطيور والتي تحاكي الواقع البيئي.

وقدمت عدد من الكلمات المعبرة عن أهمية البيئة والحفاظ عليها وتعزيز دور المجتمع المحلي لرفع المستوى الوعي عند المواطنين.

بعد ذلك قدم طلاب الجمعية العديد من الفقرات البيئية المتنوعة والتي شملت عرض مسرحي واناشيد بيئية نالت استحسان الحاضرين.

حضر الفعالية الأستاذ / سامي الجبلي مدير مديرية الحوطة والأستاذة / انتصار التكت مدير إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذ/عبدالله شمل مدير التربية والتعليم بمديرية الحوطة والاستاذ/ وليد الهاروني مدير التربية الشاملة و الاستاذ طاقم العمل بالهيئة العامة لحماية البيئة لحج وأولياء أمور الطالبات.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى