شؤون محلية

لقاء تشاوري لحماية البيئة والشؤون القانونية بساحل حضرموت يناقش الية الحد من متاجرة واصطياد الأنواع المهددة بالانقراض



عدن اوبزيرفر-فادي حقان

عقد اللقاء التشاوري لهيئة حماية البيئة بساحل حضرموت مع مكتب وزارة الشئون القانونية بالمحافظة ذلك تزامن مع يوم البيئة الوطني الذي يوافق العشرين من فبراير من كل عام .

وياتي الاحتفال بهذه المناسبة تحت شعار (لا تسامح إطلاقاً مع الاتجار والاصطياد للأنواع المهددة بالانقراض .

وفي اللقاء الذي حضره ممثلين عن الجهات دات العلاقة بالمحافظة عبر الأستاذ سالم كنيد العوبثاني المدير العام لمكتب وزارة الشؤون القانونية بساحل حضرموت عن سعادته بهذا اللقاء مؤكدا حرص على تقديم وتسهيل كل ما يمكن تقديمه في سبيل التواصل والتوافق مع الجهات دات العلاقة في تطبيق التشريعات القانونية الخاصة بحماية البيئة بشكل عام

بدورهم استعرضا المهندس سالم باقحيزل مدير فرع الهيئة العام لحماية البيئة بالمحافظة والاخت نجوى أنيس بن زيدان مديرة دائرة التوعية والإعلام بمكتب فرع الهيئة العامة للبيئة م/ح أهمية تنظيم هذا اللقاء في التعريف المجتمع بأهمية المناسبة ووضع التحديات التي تواجه البيئة في ظل عدم الوعي المجتمعي وتجاوزه على القوانين التي تفرض من قبل الجهات المتخصصة .
وأكدوا أن اللقاء يأتي أيضا إلى مسالة تفعيل الإجراءات الخاصة بأولئك الذين ينتهكون الحيوانات البحرية والبرية النادرة في مناطق المحميات .

مضيفين على الدولة والجهات دات العلاقة القيام بدورها في هذا الاتجاه ضبط المخالفين الذين يستبيحون ويتاجرون بالأنواع النادرة من الحيوانات البحرية والبرية والنباتات من اجل الحفاظ على التنوع الحيوي الذي تتميز به حضرموت .
وكان الاخ بدر السيلي قد أعطى لمحة عن الأنواع المهددة بالانقراض لاسيما في حضرموت

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى