رياضة

بالصور: مانشستر يونايتد يكرم ضيافة ليستر بثلاثية



عدن اوبزيرفر-كووورة
استمرت سلسلة نتائج مانشستر يونايتد المميزة في الآونة الأخيرة، فتغلب على ضيفه ليستر سيتي 3-0 مساء الأحد، ضمن الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف يونايتد كل من ماركوس راشفورد (25 و56) وجادون سانشو (61).

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذا الفوز إلى 49 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد ليستر عند 24 نقطة في المركز الرابع عشر.

واعتمد مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف فيكتور لينديلوف إلى جانب ليساندرو مارتينيز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ديوجو دالوت ولوك شاو، وتواجد مارسيل سابيتزر إلى جانب فريد في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي ماركوس راشفورد وبرونو فرنانديز وأليخاندرو جارناتشو، خلف المهاجم الصريح فاوت فيجهورست.

في الطرف المقابل، لجأ مدرب ليستر سيتي بريندان رودجرز، إلى طريقة اللعب ذاتها (4-2-3-1)، حيث تكون الخط الخلفي من تيموثي كاستاجني وهاري سوتار وفاوت فايس وفيكتور كريستانسن، وتعاون نامباليس مع كيران دوسبوري هال في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي ماتيوس تيتي وجيمس ماديسون وهارفي بارنز، خلف المهاجم النيجيري كيليتشي إيهياناتشو.

وجاء أول فرصة خطيرة في اللقاء بالدقيقة الثامنة، عندما فقد فريد الكرة، لينطلق بها بارنز وتيابدل الكرة مع إيهياناتشو، قبل أن يسدد نحو المرمى، ليتصدى الحارس دافيد دي خيا لمحاولته.

وبعدها بدقيقة واحدة، نفذ كريستانسن ركلة ركنية، ارتقى لها الأسترالي سوتار، لكن رأسيته علت المرمى، ثم رد مانشستر يونايتد في الدقيقة العاشرة، عندما وجّه فرنانديز كرة منخفضة نحو راشفورد، الذي ارتدت محاولته من المدافع فايس.



وانطلق تيتي من الجناح الأيمن، قبل أن يتحول للعب بقدمه اليسرى، ليوجّه كرة بجانب القائم البعيد، فشل بارنز في الوصول إليها بالدقيقة 18.

وقام دي خيا بتصد مذهل في الدقيقة 20، عندما غاص ببراعة لإنقاذ رأسية إيهياناتشو، إثر كرة عرضية من الظهير الأيمن البلجيكي كاستاجني.

وأخمد مانشستر يونايتد فورة أداء ليستر، بإحراز هدف التقدم في الدقيقة 25، عندما أرسل فرنانديز كرة ذكية بوجه القدم الخارجي، كسر من خلالها راشفورد مصيد التسلل وانفرد بالحارس، قبل أن يسدد في المرمى بعيدا عن متناوله.

وحاول ليستر الرد سريعا، حيث مرر بارنز إلى المندفع دوسبوري هال، الذي أطلق تسديدة قوية ابتعدت عن مرمى يونايتد في الدقيقة 31.

وكاد مانشستر يونايتد يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 37، عندما أرسل فرنانديز كرة أمام المرمى، ولم يكن على دالوت سوى لمسة ليضعها في الشباك، لكن الكرة سارت فوق قدمه بطريقة غريبة قبل أن يتبخر خطرها.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، حصل ماديسون على الكرة من زميله تيتي، وسدد من خارج نمطقة الجزاء، بجانب القائم الأيسر.

وبين الشوطين دخل جادون سانشو إلى تشكيلة مانشستر يونايتد بدلا من جارناتشو، ورفع شاو كرة عرضية، ارتقى لها مارتينيز دون رقابة، لكن رأسيته علت المرمى في الدقيقة 49.



وتخطى راشفورد مدافعين اثنين في الجهة اليسرى، قبل أن يسدد كرة تصدى لها الحارس داني وارد بقدميه في الدقيقة 51.

ورفع فرنانديز عرضية من الناحية اليمنى، ارتقى لها فريد برأسه، ليمرر الكرة ناحية فيجهورست الذي حاول تسديده بطريقة أكروباتية خلفية دون أن ينجح في الدقيقة 54.

وسجل راشفورد الهدف الثاني ليونايتد في الدقيقة 56، عندما تلقى تمريرة بينية من فريد، كسر من خلالها مصيدة التسلل مجددا، وتقدم بالكرة قبل أن يسدد في الشباك.

وسرعان ما أضاف سانشو الهدف الثالث لمانشستر يونايتد في الدقيقة 61، عندما تبادل الكرة بسلاسة مع فرنانديز، قبل ان يسددها في الشباك.

ودخل أنتوني إيلانجا وأرون وان بيساكا مكان راشفورد وشاو في تشكيلة يونايتد، وانفرد سانشو بالحارس وارد الذي تصدى له، لترتد الكرة إليه ويسدد بعيدا عن الشباك في الدقيقة 69.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح مانشستر يونايتد، نفذها فرنانديز، وارتقى لها فيجهورست، لكن رأسية الأخير مرت بجانب القائم البعيد في الدقيقة 71.

ومضت الدقائق المتبقية دون وجود فرص حقيقية على مرميي الفريقين، باستثناء انفراد فيجهورست الذي تصدى له الحارس وارد في الدقيقة 81، إثر تمريرة من سانشو.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى