عربية ودولية

كوريا الشمالية :التجربة الاخيرة للصاروخ الباليستي تهدف الى زيادة قدرتها الهجومية النووية القاتله

قالت كوريا الشمالية ، الأحد ، إن تجربتها الأخيرة للصاروخ الباليستي العابر للقارات كانت تهدف إلى زيادة تعزيز قدرتها الهجومية النووية “القاتلة” ، وهددت بخطوات قوية إضافية بشأن التدريبات العسكرية المقبلة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وردت الولايات المتحدة بتحليق قاذفات بعيدة المدى تفوق سرعة الصوت في استعراض للقوة في وقت لاحق اليوم الأحد لإجراء تدريبات مشتركة منفصلة مع الطائرات الحربية الكورية الجنوبية واليابانية.

اختبار الصواريخ البالستية العابرة للقارات يوم السبت ، وهو أول اختبار صاروخي لكوريا الشمالية منذ الأول من يناير ، يشير إلى أن زعيمها كيم جونغ أون يستخدم تدريبات منافسيه كفرصة لتوسيع ترسانة بلاده النووية للحصول على اليد العليا في التعاملات المستقبلية مع الولايات المتحدة. يقول أحد الخبراء إن كوريا الشمالية قد تسعى إلى إجراء تدريبات عملياتية منتظمة تشمل صواريخها الباليستية العابرة للقارات.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في كوريا الشمالية إن إطلاق صاروخ هواسونغ 15 ICBM تم تنظيمه “فجأة” دون إشعار مسبق بأمر مباشر من كيم.

وقالت الوكالة إن الإطلاق يهدف إلى التحقق من موثوقية السلاح والجاهزية القتالية للقوة النووية للبلاد. وقالت إن الصاروخ أطلق بزاوية عالية ووصل إلى أقصى ارتفاع يبلغ حوالي 5770 كيلومترًا (3585 ميلًا) ، وحلّق لمسافة حوالي 990 كيلومترًا (615 ميلاً) لمدة 67 دقيقة قبل أن يصيب بدقة منطقة محددة مسبقًا في المياه الواقعة بينهما. شبه الجزيرة الكورية واليابان.

وكان من الواضح أن الإطلاق من زاوية شديدة الانحدار كان لتجنب الدول المجاورة. تُظهر تفاصيل الرحلة التي أبلغت عنها كوريا الشمالية ، والتي تطابقت تقريبًا مع معلومات الإطلاق التي تم تقييمها مسبقًا من قبل جيرانها ، أن السلاح قادر نظريًا على الوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة إذا تم إطلاقه في مسار قياسي.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى