تقارير

الضالع.. المدرسة الخضراء للفقيد عبد الله فضيل طموح يعانق السحاب(تقرير)


تقرير/ فاروق الهدياني

تقع مدرسة الفقيد عبدالله فضيل في قلب مدينة الضالع جنوب حي العرشي تم تأسيسها في عام 2019م بتمويل حكومي المكونة من مرحلتين أساسي وثانوي للبنين والبنات، حيث فضاء هذه المدرسة يتميز بالهدوء والجمال، وحسن الانتماء للوطن تكسوها الأشجار والخضرة المتسمة بالألوان الزاهية التي من عبقها تشم رائحة العلم والمعرفة وعلى خلفية منظرها الجذاب الموشح بالخضرة عدن الغد في زيارة إلى المدرسة .

والذي كانت برفقة وكيل المدرسة: الأستاذ: فكري هادي والذي فور وصولنا بوابة المدرسة، استطعنا أن ندخل الى الحرم المدرسي، فكانت بدايتنا شعور غريب ينتابنا وذلك بالحيوية والانشراح، لما وجدنا من فضاء جميل يعانق الآمال والطموح فالأشجار توحي شيء من السكون لم نحصل على ضوضاء أو إزعاج جانبي من الطلاب كل ما وجدناه أن جميع الطلاب داخل الفصول الدراسية، سائمين مع الدوام المدرسي ،لا يهزهم أي مشتتات لانتباههم . أجواء تربوية بحته.

ومع امتناننا لهذا الصرح الشامخ تفضلنا بالدخول نحو مكتب مديرة المدرسة الأستاذة :نهاية محسن علي ،التي بدورها أوجدت نسيجا علميا يفوق الخيال ،من حيث الطموح الذي يواكب العصر والتطور فقد أوضحت من سياق حديثها عن مواضيع المدرسة وما كان لهذه المدرسة من نجاحات اكبر على مستوى المحافظة لتعرض لنا اجمل ميدالية تكريم نالتها هذه المدرسة حول النجاح والتفوق في العام الماضي والنصف من العام الحالي تاركة حماسها نحو مطالب تهم المدرسة برمتها .

نقص المقاعد عدم وجود الكتاب المدرسي بتاتا سوى من صف اول ابتدائي إلى رابع ابتدائي ابرز صعوبات تواجهها المدرسة تفيد المعلمة سماح عبدالله السلال،معلمة فيزياء ، أن هناك صعوبات تواجهها المدرسة خلال العملية التعليمية ،منها عدم توفر المختبرات ونقص الكتب والوسائل التعليمية وكذا الأجهزة حيث اثنت أنه بمجهودها الذاتي تشغل جهاز عارض وتنزيل دروس بالنت .

ورغم ذلك تقول سماح هنالك ارتياح عن دوري كمعلمة اقضي واجبي بأمل استتاب الوعي لدى المجتمع المدرسة الوحيدة التي يبلغ متطوعيها من المعلمين (33)معلمة وبصدد السؤال عن عدد المعلمين والمعلمات لدى المدرسة ،تفضلت مديرية المدرسة عن عدد المعلمين والمعلمات ،والذي أفادت بأن عدد المعلمات ثلاثة وثلاثين معلمة فيما عدد المعلمين 7سبعة معلمين حتى وصل بي الحال أن أسأل مديرية المدرسة بخصوص من هو المتكفل بدفع راتب المعلمات المتطوعات ؟ لتجيب كل من يقوم بذلك هو الشيخ عبدالهادي علي شايف الأمير ،يدفع لكل معلمة 200ريال سعودي شهريا عدا العطل الرسمية

دوام رسمي طوال الأسبوع

في هذه المدرسة دوام رسمي طوال الأسبوع من السبت الى الخميس وهذا دليل الحيوية والنشاط الذي تمتاز بها هذه المدرسة لتكن جودتها العلمية رفيعة بسبب تماسك المعلمين والمعلمات على تقديم رؤية مستقبلية لها علاقة بمصلحة الطلاب

وبالحديث عن ذلك :يفيد الأستاذ فكري هادي ،بان حماس المعلمين والمعلمات بهذه المدرسة فاق العنان كون المرحلة ومستجداتها تحتاج إلى تشغيل قدرات المعلمين والمعلمات نحو الطلاب والطالبات ،حتى يكون مفتاحا لسعادة الأجيال الجديدة ،فالدوام المستمر هو رسالة التنوير امام واقع مؤلم .وهذا يعطي انطباع للمسؤولية والأمانة التي يحملها كل معلم ومعلمة .

مناشدة عاجلة

مدرسة الفقيد عبدالله فضيل الضالع بحاجة إلى لمسة حنان من الجهات المختصة في الضالع اولا: معلمات هذه المدرسة المتطوعات بحاجة إلى توظيفهن على الفور ،على المنظمات الداعمة والصناديق توفير الرعاية لطاقم هذه المدرسة من معلمين ومعلمات.

يناشد موظفي هذه المدرسة ومعلماتها مع الطلاب والطالبات توفير مقعد دراسي كتاب مدرسي رعاية واهتمام هذا ما كان لنا في مدرسة الفقيد عبدالله فضيل الخضراء وما استطعنا أن ننقل معاناة هذه المدرسة التي تتميز بالطموح الذي يواكب السحاب.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى