أخبار عدن

مديرة ادارة تنمية المرأة بمديرية البريقة ناهد الخديري تشيد بدور قيادة السلطة المحلية الداعم لقطاع المرأة



عدن اوبزيرفر-خاص:

شهدت إدارة تنمية المرأة بمديرية البريقه محافظة عدن نشاطا متعاظما خلال السنوات الماضية باقامة الفعاليات الاجتماعية الانسانية الداعمة للاسر الفقيره والاشد فقرا بتقديمها ادوات سبل العيش الكريم من خلال المساعدات الازمه وذلك بفظل الجهود الكبيره التي تبذلها قيادتها ممثلة بالاستاذه ناهد محمد عبدالله الخديري مديرة ادارة تنمية.المراة في المديرية. المراة التي حملت على عاتقها تنفيذ العديد من الفعاليات الاجتماعية والانسانية بدعم من من قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بوزير الدوله محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس وادارة تنمية المراة بالمحافظة بقيادة الاستاذه اشتياق محمد سعد عبدالله ومدير عام مديرية البريقه الدكتور الشوبجي . محدثة بذلك نقلة نوعية في مجال حماية المرأة والطفل في المديرية التي شهدت اقامة عدد من الفعاليات والدورات التدريبية لفتيات ونساء المديرية في مجالات الخياطة والتطريز والاعمال اليدوية المدره للدخل لدعم الاسر الفقيره في احياء ومناطق وقرى المديرية المترامية لتحسين مستواها المعيشي في ظل وضع الحرب الذي اثر على الكثير من الاسر.

كما عملت الاستاذه ناهد الخديري على تشجيع فتيات ونساء المديرية في مشاريع حماية المراة ضد العنف من خلال اشراكهن في الدورات والندوات التوعويه ومشاريع دعم المراة في المديريه وتكريم الناشطات منهن في كافة المجالات الخاصة بالمرأة في عيد المرأة الثامن من مارس وعيد الاسره واشراك الفتيات في الدورات الخاصة بالسلام الاجتماعي واشراكهن في لجان حل مشاكل الفتيات وتشجيعهن على الاستمرار في الدراسة والتحصيل العلمي.

لقد لعبت الاستاذه ناهد الخديري مديرة ادارة تنمية المرأة في مديرية البريقه دورا هاما وعملت بصمت منذ العام 2015م ابان فترة الحرب وبكل شجاعة واقتدار وحتى يومنا هذا منكرة لذاتها رغم عدم حصولها لأي منصب،وتلعب حاليا ذات الدور في تنفيذ مشروع المرونه الموسسية وتوفير الدعم المؤسسي وبناء القدرات وتنمية مهارات قطاع المراة في مديرية البريقه الذي تقدمه منظمة صناع النهضة وتسهيل مهام الاستشاريين وتقييم القدرات المؤسسية لادارة شؤون المراة في المديرية . وكثفت النزول الى القرى النائية لتفقد احتياجاتهامن الخدمات الاساسية ورفعها الى قيادة المحافظة لتوفيرها وحل قضايا المراة في تلك القرى.
وتسعى إدارة تنمية المرأة في مديرية البريقه خلال العام الحالي 2023م لتعزيز جهودها بقيادة الاستاذه ناعد الخديري لتوسيع مشاركة المراة في كافة المجالات النموية الموضوعه ضمن اجندتها السنوية في المديرية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى