شؤون محلية

سكاي ميديا وحماية النشء والشباب تعززان من دور المبادرات الشبابية في ورشة عمل بالضالع



عدن اوبزيرفر / خاص :

نظمت مؤسسة سكاي ميديا بالشراكة مع مؤسسة حماية النشء والشباب صباح اليوم بمحافظة الضالع ورشة تدريبية حول دور الشباب في تعزيز المبادرات المجتمعية وذلك ضمن أنشطة المؤسسة الدورية وتحت إشراف المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني.

وشهدت الورشة حضور عدد من قيادات المجلس الانتقالي والسلطة المحلية تقدمهم مدير الإدارة الاجتماعية بانتقالي المحافظة عبدالحميد طالب ومدير الإدارة السياسية مدير عام الحصين صلاح الحريري، ومدير الشؤون الاجتماعية عايد محمود، إلى جانب رؤساء المؤسسات المنفذة للورشة.

واستهدفت الورشة التدريبية التي أدارها المدرب أحمد حرمل ، عدد من الشباب وممثلي منظمات المجتمع المدني، بهدف التعرف على المبادرات المجتمعية ودور الشباب في تنفيذها وإيضاح أهدافها واسهاماتها في خدمة المجتمع المحلي وكيفية العمل على انجاحها وتوفير فرص الديمومة لها والاستفادة منها.

واستعرضت في الورشة عدد من النماذج الشبابية التي أطلقت مباردراتها المجتمعية وحققت النجاحات المرجوة ، ومن ذلك ما حققته مبادرة تراحم التي قام بها مجموعة من شباب مدينة الضالع .

وقدم مدير مؤسسة تراحم خالد عبادي شرحاً موجزاً لخطوات اشهار المؤسسة وكيفية تدرجها حتى الوصول إلى تأسيس مركز الغسيل الكلوي الذي يخدم أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة للضالع ويقدم خدماته المجانية لجميع مرضى الفشل الكلوي إلى جانب رعاية ومساعدة مرضى الأمراض المزمنة مثل الكبد والقلب والسكر وغيرها.

واشاد منظموا الفعالية والشخصيات الحاضرة بما أحرزته هذه المبادرة باعتبارها قصة نجاح مشرفة لمبادرة شبابية بدأت من الصفر ، قبل أن تقودها عزيمة الشباب واخلاصهم في عملهم وهمتهم المتقدة إلى تحقيق كل هذه النجاحات الرائعة.

وتناولت الورشة عدد من المحاور العملية المتعلقة بمفاهيم عمل المبادرات واهمية تسخير قدرات الشباب في إيجاد عملية تفاعلية مع المجتمع وامكانية مشاركة الجميع كلاً حسب طاقاته وإمكاناته، إلى جانب تفعيل الجانب التوعوي التثقيفي وغرس قيم المبادرات المجتمعية بما يعزز قيم ومفاهيم ورقي المجتمع.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات من بينها ضرورة تكثيف الجهود لتعزيز الحضور الشبابي في تنفيذ المبادرات التي تصب في خدمة افراد المجتمع ، والعمل على التشبيك بين المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية وتفاعل الجهات ذات العلاقة في دعم المبادرات وإشراك الشباب وتحفيزهم على تنفيذها وبما يخدم تحسين جودة الخدمات المقدمة للمجتمع المحلي.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى