تقارير

الإمارات تختتم فعاليات مهرجان «هلال عدن الترفيهي الثاني»

سبتمبر 05, 2017
عدد المشاهدات 1095
عدد التعليقات 0
■ عدن، المخا – وام

اختتم مهرجان «هلال عدن الترفيهي الثاني» الخاص بالعائلات فعالياته التي أقيمت بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بهدف إدخال البهجة والفرحة فى نفوس الأسر والأطفال، تزامناً مع عيد الأضحي المبارك. وتضمن المهرجان الذي أقيم على كورنيش عدن واستمر يومين، فعاليات مختلفة شملت مسابقات وفقرات ترفيهية للصغار والكبار شاركت في إحيائها فرقة «خليج عدن» المسرحية بحضور كبير من أبناء عدن.

واشتملت فعاليات المهرجان التي شهدت تفاعلاً من الجمهور على وصلات غنائية ورقصات شعبية تعكس الفن العدني الأصيل إلى جانب مسابقات مشوقة تخللها منح جوائز وسط حماس الحضور. وخصصت العديد من فقرات المهرجان للأطفال، وشملت ألعاب الخفة إلى جانب فقرات ترفيهية تهدف إلى تنمية قدرات ومواهب الأطفال وصقلها.

وأعرب الحضور عن شكرهم للهلال الأحمر الإماراتي على دعمه المتواصل لأهالي وسكان عدن أسوة بباقي المناطق والمدن اليمنية المحررة، منوهين إلى أن «الهلال الأحمر» ورغم تركز جهوده على دعم القطاعات الحيوية المهمة مثل الصحة والتعليم وإعادة تأهيل البنية التحتية.

وتقديم المساعدات العينية والغذائية والأضاحي وكسوة العيد، إلا أنه لم يغفل الجانب الترفيهي وحرص للعام الثاني على التوالي على دعم تنظيم مهرجان عدن الترفيهي لإسعاد أهالي عدن خاصة العائلات والأطفال.

إقبال كبير

على صعيد متصل، تواصلت أمس فعاليات مهرجان «عيدكم مخا» الترفيهي وسط إقبال كبير، وذلك بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار سعيها لبث الفرحة والأمل في نفوس اليمنيين في ظل الظروف التي يعيشونها. وشملت الفعاليات التي استمرت لليوم الثالث على التوالي، فعاليات فنية وثقافية ورياضية واجتماعية، تزامناً مع عيد الأضحى المبارك بهدف تطبيع الأوضاع وعودة الحياة إلى المدينة.

وأقيمت أمس مسابقة للهجن شارك فيها متسابقون من مختلف مناطق المخا وذلك بالقرب من كورنيش المدينة، وتم في ختامها توزيع جوائز نقدية على الفائزين. وأوضح منسقو الفعاليات، أن المخا تعيش أجواء فرح وبهجة بعد معاناة كبيرة على أيدي الميليشيا الانقلابية. وأعرب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، على ما تقدمه من دعم لمدينتهم خاصة والمدن اليمنية المحررة عامة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى