اقتصاد

أسعار النفط تهبط مع زيادة المعروض

أبريل 05, 2017
عدد المشاهدات 1673
عدد التعليقات 0
دبي، سيول – رويترز 
هبطت أسعار النفط أمس في الوقت الذي شكل ارتفاع إنتاج النفط الليبي وزيادة أنشطة الحفر الأميركية مؤشراً إلى احتمال زيادة إمدادات الخام.
وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج «برنت» 22 سنتاً أو ما يعادل 0.41 في المئة إلى 52.9 دولار للبرميل مقارنة مع الجلسة السابقة. وهبطت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 23 سنتاً أو ما يعادل 0.46 في المئة إلى 50.01 دولار للبرميل.
وقال وانغ تاو محلل أسواق السلع الأولية والطاقة لدى وكالة «رويترز» أن الخام الأميركي قد يهبط إلى 49.62 دولار للبرميل مع عدم تمكنه من اختراق مستوى مقاومة عند 50.95 دولار. وقد يتراجع خام برنت أيضاً إلى 52.79 دولار للبرميل. وكانت مصادر مطلعة قالت لوكالة «رويترز» أن إنتاج ليبيا من النفط زاد بعدما رفعت المؤسسة الوطنية للنفط حالة القوة القاهرة عن تحميلات خام حقل الشرارة من مرفأ الزاوية في غرب البلاد.
في الوقت ذاته، أظهرت بيانات من شركة «بيكر هيوز» لخدمات الطاقة أن الشركات الأميركية العاملة في قطاع النفط أضافت الأسبوع الماضي منصات حفر جديدة للأسبوع الحادي عشر على التوالي، ما يمثل امتداداً لتعافي أنشطة الحفر للشهر العاشر. ويزيد منتجو «أوبك» الآخرين أيضاً الإنتاج.
وبلغت صادرات إيران من النفط الخام ومكثفـــات الغاز مستوى قياسياً عند 3.05 مليـــون برميــل يومياً بحلول 20 آذار (مارس) وفقاً لتقرير نشرته وكالة أنباء «إرنا».
قال السكرتير التنفيذي لوزارة الطاقة البرازيلية باولو بيدروسا أن حكومة البرازيل تتوقع جمع 24 بليون ريال (7.7 بليون دولار) على الأقل من مزادات النفط والغاز حتى 2019.
وزاد أن من المنتظر أن تجمع المزادات، التي تشمل مناطق للتنقيب في الطبقة تحت الملحية، 8.5 بليون ريال على الأقل في 2017.
وتابع أن عائدات بيع شركات التوزيع التي تحوزها شركة الطاقة الوطنية القابضة «إلكتروبراس» ستقسم بينها وبين الخزانة الاتحادية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى