اقتصاد

مشروع إماراتي لتأمين الأضاحي وكسوة العيد لأسر الشهداء والجرحى في اليمن

أغسطس 31, 2017
عدد المشاهدات 4516
عدد التعليقات 0
صنعاء، عدن- الحياة
وقّعت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» في عدن (جنوب اليمن) اتفاقاً لتأمين الأضاحي وكسوة العيد لأسر الشهداء والجرحى في اليمن ضمن حملة «وصية زايد بأهل اليمن».
وقال مدير الهيئة محمد الكتبي، إن فريق العمل بدأ توزيع كوبونات الشراء التي تحمل اسم الحملة لأسر الشهداء والجرحى، وأمن جميع الإمكانات لإيصالها إليهم بسهولة ويسر.
وزار الكتبي سوق المواشي في مدينة المنصورة بعدن، ووقّع اتفاقاً مع أحد مورّدي المواشي لشراء الأضاحي، مشيراً إلى بدء توزيع هذه الأضاحي على المستحقّين في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وحضرموت وشبوة وتعز ومدينة المخا (في المحافظة ذاتها).
كما زار «مركز العزّاني التجاري للملابس الجاهزة» ووقّع معه اتفاقاً لشراء كسوة العيد لأسر الشهداء والجرحى في المحافظات ذاتها.
وأوضح الكتبي أن عملية التوزيع ستستمرّ حتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك في مختلف المحافظات اليمنية، «تنفيذاً لتوجيهات قيادة دولة الإمارات بإيلاء كل الرعاية والتقدير لجميع فئات الشعب اليمني، خصوصاً أسر الشهداء والجرحى بهدف إسعادها والوقوف إلى جانبها». وانطلقت حملة «وصية زايد بأهل اليمن» في 20 آب (أغسطس)، بالتزامن مع حملة أخرى تحت عنوان «إسعادهم عيدنا» ستنفّذ في 67 دولة حول العالم وتشمل أكثر من 215 ألف مستفيد.
يذكر أن قيمة مساعدات الإمارات لليمن بلغت 8.63 بليون درهم (2.35 بليون دولار) من نيسان (أبريل) 2015 إلى تموز (يوليو) الماضي، منها مساعدات إنسانية بقيمة 2.37 بليون درهم (645.7 مليون دولار).

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى