علوم وتكنلوجيا

استراتجية لينوفو تقود بقوة الى نمومن رقمين في العائدات

نوفمبر 09, 2018
عدد المشاهدات 1169
عدد التعليقات 0
إعتماد مهمة واستراتيجية وقدرات تنفيذ واضحة تقود لينوفو بقوة إلى نمو من رقمين في العائدات الفصليّة للمرة الثالثة على التوالي ونمو فصلي في العائدات الفصلية المتلاحقة
تسرّع من زخم الأرباح والابتكار، في حين يثبت الأداء المالي فعالية استراتيجية انتقال الشركة نحو “التحول الذكي”

ارتفعت عائدات الربع الثاني إلى 13.4 مليار دولار أمريكي بنسبة 14 في المائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي، وهي العائدات الفصلية الأعلى خلال ما يقارب الأربعة أعوام؛ والنمو الفصلي من رقمين الثالث على التوالي مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي
ارﺗﻔﻊ الدخل قبل اقتطاع الضرائب بوتيرة سريعة في الربع الثاني حيث بلغ 213 مليون دولار أمريكي أي بزيادة ﺑﻧﺳﺑﺔ 89 في المائة ﻋﻟﯽ اﻟﺗواﻟﻲ، محققاً زيادة تتخطى ال503 في المائة (ما يعادل أكثر من 178 مليون دولار أمريكي)، وسجلت جميع الأعمال تحسناً على صعيد الأرباح
تمّ تسجيل إنجازات هامة في جميع وحدات الأعمال، بما في ذلك:

تخطت عائدات أعمال المجموعات المتخصصة بالحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية عتبة ال10 مليارات دولار أمريكي، وعادت لتحتل المرتبة الأولى عالمياً في الحواسيب الشخصية بحصة سوق تبلغ 23.7 في المائة*
حققت ﻣﺟﻣوﻋﺔ الأجهزة الجوالة إنجازاً استراتيجياً رئيسياً مع تحقيق التعادل في الأرباح التشغيلية لشركة “موتورولا” عالمياً
أصبحت مجموعة مراكز البيانات التي تعد الأسرع نمواً في السوق من بين أفضل ثلاثة بائعي خوادم “إكس 86″**
 
(بزنيس واير): أعلنت اليوم مجموعة “لينوفو” (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز:HKSE: 0992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمزPINK SHEETS: LNVGY) )) عن نتائجها للربُع المالي الثاني المُنتهي في 30 سبتمبر لعام 2018. وقد حققت “لينوفو”، للربع الثالث على التوالي، نمواً قوياً من رقمين في العائدات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي (18 في المائة باستثناء التأثير الحالي)، وأفادت عن عائداتها الفصلية الأعلى منذ نحو أربعة أعوام. كما أعلنت الشركة عن أداء قوي للدخل قبل اقتطاع الضرائب خلال الربع الثاني حيث بلغت العائدات 213 مليون دولار أمريكي، محققة تحسناً يقدّر بستة أضعاف (ما يعادل أكثر من 178 مليون دولار أمريكي) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما شهدت جميع وحدات الأعمال تحسناً ملحوظاً على صعيد الأرباح.
وخلال الربع المالي الثاني، شهدت أرباح “لينوفو” العائدة إلى حملة الأسهم نمواً بلغ 168 مليون دولار، محققة زيادة تقدّر ب91 مليون دولار على التوالي، و29 مليون دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت الأرباح الأساسية للسهم الواحد خلال الربع المالي الثاني 1.41 سنت أمريكي أو 11.06 سنت هونج كونج. وأعلن مجلس إدارة “لينوفو” عن أرباحٍ مرحلية موزعةٍ بلغت 6.0 سنت هونج كونج للسهم الواحد.
وقال يانغ يوانكينج، رئيس مجلس إدارة “لينوفو” ورئيسها التنفيذي في معرض تعليقه على الأمر: “تظهر نتائج اليوم أن التركيز الذي تتمتع به ’لينوفو‘ نحو التحول الذكي من شأنه مواصلة تعزيز نمونا على صعيد العائدات والربحية على حد سواء. ولكن الأرقام التي حققناها لا تكشف سوى جزءاً بسيطاً من قصتنا. إني فخور للغاية بكيفية تحقيقنا للأرباح من خلال استراتيجية التحول التي نعتمدها ووعود التحول التي نقطعها. لا شك أن ’لينوفو‘ تمرّ بمرحلة من النمو القوي والمستدام، وأنا على ثقة من أن مهمتنا واستراتيجيتنا وقدراتنا التنفيذية الواضحة ستواصل تحقيق نتائج أقوى في الأرباع المقبلة”.
لمحة عن مجموعة الأعمال
خلال الربع الثاني من العام المالي 2018/2019، واصلت “لينوفو” تطوير مرحلتها الجديدة من النمو القائم على “التحول الذكي”، بفضل الانضباط المالي والتميز التشغيلي، بالإضافة إلى قائمة طويلة من الابتكارات التقنية في جميع وحدات الأعمال الرئيسة. وساهمت الخطوات الحاسمة التي اتخذتها “لينوفو” في الأرباع السابقة لإعادة هيكلة الأعمال وخلق كفاءات جديدة، في تحقيق نتائج هامة. هذا وحققت وحدات الأعمال الرئيسة في “لينوفو” نمواً ملحوظاً وأداءً قوياً في السوق خلال هذا الربع:
وتعمل مجموعة الأجهزة الذكية بنشاط بواسطة التآزر بين المنصات والموارد المشتركة، محققة نمواً قوياً في العائدات بنسبة 10 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغت 11.84 مليار دولار أمريكي.
 

خلال هذا الربع، سجلت أعمال المجموعات المتخصصة بالحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية ضمن مجموعة الأجهزة الذكية عائدات وصلت إلى 10.2 مليار دولار أمريكي، بنسبة نمو بلغت 18 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهي المرة الأولى التي تتخطى فيها “لينوفو” عتبة ال10 مليار دولار أمريكي في العائدات. ولا تعدّ “لينوفو” حالياً شركة رائدة في العالم في مجال مبيعات الحواسيب الشخصية فقط ذات حصة قياسية في السوق تبلغ 23.7 في المائة، ولكنها تواصل أيضًا قيادة ربحية القطاع بنسبة 5 في المائة. وشهد الربع نموًا قويًا من رقمين في القطاعات عالية النمو، بما في ذلك فئة الحواسيب المحمولة الخاصة بالألعاب التي تحمل علامة “ليجيون” وحواسيب محطات العمل “ثينك ستيشن” والحواسيب الشخصية الرقيقة وخفيفة الوزن “يوجا” و”ثينك باد” و”آيديا باد”، مما يسهم في تعزيز النمو المتميز في المستقبل من حيث الحجم والعائدات والأرباح. كما تواصل الشركة تحقيق رؤية التحول الذكي خاصتها مع إطلاق ابتكارات حديثة في منتجات إنترنت الأشياء الذكية (أساسيات المنزل الذكي من “لينوفو”) التي تتبع أجهزة العرض الذكية من “لينوفو” التي تم إطلاقها في مطلع هذا العام.
 

واصلت ﻣﺟﻣوﻋﺔ الأجهزة الجوالة ضمن مجموعة الأجهزة الذكية ﺗﺣﺳنها الملحوظ ﺧﻼل اﻟرﺑﻊ الثاني، من خلال تنفيذ إستراتيجية التحول التي تشهد على سعي وحدات الأعمال للحد من النفقات، وتبسيط حافظة المنتجات والتركيز على الأسواق الأساسية المربحة. وشهد هذا الربع تحقيق إنجاز استراتيجي هام – مع تحقيق التعادل الأرباح التشغيلية لشركة “موتورولا” عالميًا – مما ساهم في تخفيض النفقات التشغيلية بقيمة تقدّر ب175 مليون دولار مقارنةً بالربع الثاني من العام الماضي. هذا وشهدت شحنات أمريكا الشمالية بشكل خاص ارتفاعاً مطرداً خلال الربع بنسبة 53.4 في المائة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، مع إظهار أيضًا تحسنًا في الهامش. واستمرت “لينوفو” في تحقيق نمو ملحوظ في أمريكا اللاتينية حيث احتلت المركز الثاني إقليمياً. وحققت وحدات الأعمال في الصين تحسناً كبيراً في العائدات والحجم والربحية (84.6 في المائة و279.4 في المائة ونسبة الدخل قبل اقتطاع الضرائب 25.2 في المائة على التوالي).
 
 
وسجلّت مجموعة مراكز البيانات من “لينوفو” نمواً في الأرباح في الربع الخامس على التوالي (ارتفعت نسبة الدخل قبل اقتطاع الضرائب بنسبة 9.5 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي) بزيادة بنسبة 58 في المائة في العائدات لتصل إلى 1.5 مليار دولار أمريكي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. لا تقتصر مهمة “لينوفو” فقط على ابتكار الحلول التي تقدمها إلى السوق ولكن في كيفية طرحها لهذه التقنيات في السوق، يعزّزها النمو القوي في الأعمال واسعة النطاق والبنية التحتية المعرفة بالبرمجيات. وقد أسهمت الشراكات الاستراتيجية العالمية الرئيسة، مثل تلك القائمة مع “نت أب” المعلن عنها في سبتمبر، في توسيع نطاق تغطية قطاع التخزين وسوق إدارة البيانات من “لينوفو” بشكل ملحوظ. وواصلت الأعمال واسعة النطاق نموها من ثلاثة أرقام للربع الثالث على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وسجلت البنية التحتية المعرفة بالبرمجيات نمواً قوياً في العائدات بنسبة 150 في المائة، ونسبة نمو تتخطى المائة في المائة للربع السابع على التوالي. أما الزخم الذي تم تحقيقه في هذه الفئة خلال هذا الربع فهكان مدفوعاً بشكل أساسي بالنمو من ثلاثة أرقام في العائدات في أمريكا الشمالية، والنمو من رقمين في المناطق الجغرافية في أوروبا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. بالإضافة إلى ذلك، شهدت الربحية تحسناً ملحوظاً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي في جميع المناطق الجغرافية.
*التقرير الفصلي لتعقب أجهزة الحوسبة الشخصية عالمياً للربع الثالث من العام التقويمي 2018
** التقرير النهائي عن الخادم “إكس 86” للربع الثاني من العام التقويمي 2018
لمحة عن “لينوفو”
تعدّ “لينوفو” (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرقم HKSE:0992 وفي نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز: LNVGY) من بين الشركات المدرجة في قائمة “فورتشن 500″، وتقدّر قيمتها بـ45 مليار دولار أمريكي؛ وهي تملك رؤيةً لتُصبح الشركة الرائدة عالمياً في مجال التحول الذكي وذلك من خلال الأجهزة والبنية التحتية الذكية التي تحقق أفضل تجربةٍ للمستخدم. تقوم “لينوفو” بتصنيع واحدةٍ من أكثر الحافظات العالمية شمولاً من المنتجات المتصلة، بما فيها الهواتف الذكية (موتورولا)، والحواسيب اللوحية، والحواسيب الشخصية (ثينك باد، يوجا، لينوفو ليجيون)، وحواسيب محطة العمل، بالإضافة إلى أجهزة الواقع المعزز والواقع الافتراضي والحلول المنزلية والمكتبية الذكية. كما تقوم حلول مراكز البيانات من الجيل التالي من “لينوفو” (ثينك سيستم وثينك أجايل) بخلق القدرة والكفاءة الحاسوبية لتأمين قدرة الاتصال التي من شأنها أن تغير الأعمال والمجتمعات. تعمل “لينوفو” لتُلهم الاختلاف في كلّ شخص ولتبني مستقبلاً أكثر ذكاءً حيث يتحقق فيه الازدهار للجميع. يُمكنكم متابعتنا عبر لينكدإن، وفيس بوك، وتويتر، وإنستجرام، وويبو، أو يمكنكم قراءة آخر الأخبار عبر “ستوري هاب”، أو زيارة موقعنا من خلال الرابط الالكتروني التالي: http://www. lenovo.com.
مجموعة “لينوفو”
ملخص مالي
للربع المالي المنتهي في 30 سبتمبر 2018
(المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية، باستثناء بيانات السهم الواحد)

 

 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

الربع الثاني 2018/2019

 

 

الربع الثاني 2017/2018

 

 

التغيير من عام إلى عام

العائدات
 
 

13,380

 

 

11,761

 

 

14%

الربح الإجمالي
 
 

1,794

 

 

1,613

 

 

11%

هامش الربح الإجمالي
 
 

13.4%

 

 

13.7%

 

 

(0.3) نقطة

النفقات التشغيلية
 
 

(1,504)

 

 

(1,525)

 

 

(1%)

معدل النفقات بالنسبة للعائدات
 
 

11.2%

 

 

13.0%

 

 

 (1.7)  نقطة

الأرباح التشغيلية
 
 

290

 

 

88

 

 

230%

نفقات غير تشغيلية أخرى
 
 

(77)

 

 

(53)

 

 

46%

الدخل قبل اقتطاع الضريبة
 
 

213

 

 

35

 

 

503%

الضرائب
 
 

(40)

 

 

118

 

 

غير متوفر

الأرباح خلال الفترة
 
 

173

 

 

153

 

 

13%

الفوائد غير المسيطرة
 
 

(5)

 

 

(14)

 

 

(64%)

الأرباح العائدة إلى حملة الأسهم
 
 

168

 

 

139

 

 

21%

الربح للسهم الواحد (سنت أمريكي)

   أساسي

   مخفف
 
 

1.41

1.40

 

 

1.26

1.26

 

 

0.15

0.14

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:https://www.businesswire.com/news/home/20181107006032/en/
 
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى