علوم وتكنلوجيا

شريحة صغيرة تحتكر زيارات الإنترنت بين 1.1 مليار موقع

مارس 11, 2017
عدد المشاهدات 1164
عدد التعليقات 0
:
متابعات

كشف تقرير نشره موقع visual capitalist عن وجود أكثر من 1.1 مليار موقع إلكتروني على الإنترنت، غير أن القسط الأعظم من الزيارة تحتكره شريحة صغيرة مختارة من تلك المواقع، فعلى سبيل المثال فإن غوغل دوت كوم لديها أكثر من 28 مليار زيارة شهرياً تليها مباشرة يوتيوب دوت كوم، التي تمتلكها غوغل أيضاً، والتي تحظى بنحو 20.5 مليار زيارة.

ولاحظ الموقع أن غوغل تسيطر على 4 مواقع إلكترونية من بين 100 موقع إلكتروني تهيمن على حركة الإنترنت صنفها موقع «فودين» وفقاً لتحليلات شركة أكسا وتلك المواقع الأربعة هي غوغل ويوتيوب وبلوجر وغوغل يوزر كونتنت فيما تمتلك «فيرزون» هافنغتون بوست، وموقع AOL دوت كوم. وقدر عدد زوار visualcapitalist.com الذي نشر التقرير بنحو مليون زائر شهرياً.

ووفقاً للتصنيف حلّ موقع غوغل دوت كوم في المركز الأول، تلاه في المركز الثاني يوتيوب دوت كوم، وفي المركز الثالث جاء فيسبوك دوت كوم، وفي المركز الرابع جاء موقع أمازون دوت كوم وياهو دوت كوم في المركز الخامس وحل موقع ويكيبيديا في المركز السادس يليه موقع رديت دوت كوم فيما جاء موقع أي باي في المركز الثامن وتويتر في المركز التاسع وموقع netflex في المركز العاشر.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى