علوم وتكنلوجيا

سينسيو من ميديا تيك: حل المستشعر الحيوي يأتي بمراقبة الصحة

ديسمبر 16, 2017
عدد المشاهدات 2567
عدد التعليقات 0
سنسيو من ميديا تيك: حل المستشعر الحيوي يأتي بمراقبة الصحة إلى الهواتف الذكية

كشفت شركة ميديا تيك إنك اليوم عن جهاز ميديا تيك سينسيو، وحدة الاستشعار الحيوي 6 في 1 للهواتف الجوالة. وجهاز MediaTek Sensio هو حل مراقبة صحية قوي ومتقدم يجعل من السهل متابعة معلومات معدلات القلب، واتجاهات ضغط الدم، ومستويات تشبع الأكسجين الطرفية وغير ذلك. ميديا تيك سينسيو، الذي يأتي مدمجا في الهاتف الجوال يسهل على المستهلكين فحص ومراقبة عافيتهم الصحية بسهولة على جهاز يستعملونه طوال اليوم – جهاز هاتفهم الجوال.
وقال الدكتور ينتشي لي، مدير تسويق المنتجات للأعمال اللاسلكية لشركة ميديا تيك”:

“إن منح الناس القدرة على الوصول إلى معلوماتهم الصحية باستخدام الهاتف الذكي هو خطوة رئيسية في جعل العالم مكانا أكثر صحة. ومع وحدة ميديا تيك المتمثلة في جهاز سينسيو للاستشعار الحيوي والبرمجيات، يكون لدى المطورين وصانعي الأجهزة حل صحة قوي مدمج لمراقبة الوضع الصحي يوفر معلومات عن القلب واللياقة البدنية في حوالي 60 ثانية.”

ميديا تيك سينسيو MT6381 هو حل برمجي ووحداتي شامل مصمم خصيصا لتقديم بيانات صحية قيمة، تتكون من مكونات بصرية وكهربائية ومعالجة. وهذا الحل القابل للتخصيص والمدمج يعني أن لدى الشركات المصنعة للأجهزة المرونة اللازمة لدمج وحدة ميديا تيك سينسيو مباشرة في جميع أنواع الهواتف الذكية، بدلا من استخدام أجهزة استشعار متعددة. ومع ميديا تيك سينسيو، تكون الشركات المصنعة قادرة على تطوير تطبيقات الملكية أو الاستفادة من تطبيقات الطرف الثالث وإضافات المطورين.
وتصدر هذه الوحدة ثنائيات باعثة للضوء (أل إي دي) بالتزامن مع جهاز استشعار حساس للضوء لقياس امتصاص الضوء الأحمر والأشعة تحت الحمراء من قبل أطراف أصابع المستخدم. وعن طريق لمس أجهزة استشعار الجهاز والأقطاب الكهربائية بأطراف أصابعك، يخلق ميديا تيك سينسيو حلقة مغلقة بين قلبك وجهاز الاستشعار الحيوي لقياس الطول الموجي لإي كي جي، وبي بي جي. شاهد كيف يعمل ميديا تيك سينسيو Watch how MediaTek Sensio works.

إقرأ أيضاً  حلبة مرسى ياس تستعرض برامجها التعليمية في مسابقة المهارات العالمية
جهاز سينسيو يقدم نقاط البيانات الصحية الرئيسية الست التالية في حوالي 60 ثانية:

معدل ضربات القلب – ميديا تيك سينسيو يقيس ضربات القلب في كل دقيقة.
تقلب معدل ضربات القلب – ميديا تيك سينسيو يقيس التباين في الوقت بين نبض القلب.
اتجاهات ضغط الدم – ميديا تيك سينسيو يقيس اتجاهات ضغط الدم بحيث يمكن للمستخدمين رؤية مجموعة من البيانات على مدى فترة من الزمن.
تشبع الأكسجين الطرفي (SPO2) – ميديا تيك سينسيو يقيس كمية الأكسجين في الدم.
تخطيط القلب الكهربائي (إي كي جي) – يقيس ميديا تيك سينسيو النشاط الكهربائي للقلب على مدى فترة من الزمن ويعرضه في شكل بياني.
فوتوبلثيزموغرافي (بي بي جي) – ميديا تيك سينسيو يقيس التغيير في حجم الدم.
أول حل جهازي وبرمجي متكامل 6 في 1، يتكون من المكونات البصرية والكهربائية والمعالجية، يوفر مجموعة من الحلول الصحية الذكية التي من شأنها أن تساعد المستخدمين على أن يكونوا أكثر اطلاعا على مستويات اللياقة البدنية لديهم.
ميديا تيك سينسيو MT6381 يتضمن ما يلي:

أل إي دي آر وآي آر المتكاملة لقياس انعكاس بي بي جي + 1 قناة إي كي جي التناظرية الأمامية
أولغا مدمجة 6.8 مم × 4.93 مم × 1.2 مم 22 حزمة دبوس
إجمالي بوم خارجي: 4 قبعات + 2 الأقطاب الكهربائية
واجهة رقمية I2C /SPI
سوف يكون جهاز ميديا تيك سينسيو متوفرا ابتداء من أوائل العام 2018.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى