علوم وتكنلوجيا

سامسونغ تشتت انتباه منافسيها بهاتف غالاكسي نوت8

يوليو 14, 2017
عدد المشاهدات 909
عدد التعليقات 0
سول-متابعات يتزايد ظهور الشائعات والتسريبات حول الهاتف الذكي غالاكسي نوت 8 مع اقتراب الموعد المنشود لكشف النقاب عن الجهاز الجديد من قبل شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، الذي يحمل مواصفات استثنائية.

ويتوقع خبراء التكنولوجيا أن تسود المنافسة سوق الهواتف الذكية في النصف الثاني من العام الجاري، بعد أن كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن نيتها إطلاق هاتف غالاكسي نوت 8 في أواخر شهر أغسطس القادم في نيويورك.

ويقول محللون إن عملاق الإلكترونيات الكوري الجنوبي يريد تشتيت انتباه منافسيه في هذا التوقيت بإظهار البعض من مواصفات الهاتف الذكي الجديد عبر تسريب صوره في المواقع التي تهتم بالتكنولوجيا.

وتسعى الشركة إلى أن يكون الهاتف متصدرا لرفوف المحلات التجارية قبل أن تكشف أبل عن هاتفها الجديد أيفون 8 والمتوقع طرحه في الأسواق خلال شهر سبتمبر. وتحاول سامسونغ الحصول على حصة أكبر من السوق العالمية لاستهلاك الهواتف الذكية مع نهاية العام الجاري، لا سيما وأنها تجد منافسة شرسة من أبل صاحبة سلسلة الهواتف الأشهر في العالم.

سعر غالاكاسي نوت 8 يتوقع أن يكون أغلى قليلا من سعر جهاز غالاكسي نوت 7 البالغ 900 دولار
ووفقا لفيديو سرب مؤخرا على موقع التواصل الاجتماعي الصيني “ويبو” فقد ظهر ما يبدو أنه اللوحة الأساسية والشاشة الأمامية لما قد يكون هاتف غالاكسي نوت 8. وأثار التسريب الافتراضات بأن الهاتف سيحتوي على شاشة ذات قياس 6.3 بوصة مماثلة لنماذج غالاكسي إس 8 وإس 8 بلس.

لكن تسريبات جديدة وفرت نظرة شاملة للشاشة الأمامية للهاتف المنتظر، حيث يبدو تماما مثل غالاكسي إس 8 الذي صدر في وقت سابق هذا العام إلا أنه أكبر من ناحية الحجم، وتركز هذه الصور بشكل كبير على شاشة سامسونغ المسماة “شاشة العرض اللانهائية”.

وتحتل الشاشة كامل الواجهة الأمامية للهاتف، ويبدو أنه لا يوجد زر رئيسي ضمن الجهاز، إلا أن الصورة المسربة لا تسمح بإمكانية تحديد الأبعاد الدقيقة للهاتف بشكل واضح.

ويبدو أن سامسونغ غير مستعجلة في ما يخص إطلاق الهاتف الجديد على العكس من العام الماضي مع الهاتف سيء السمعة غالاكسي نوت 7، والذي كلفها خسائر قدرت بمليار دولار.

وتسبب جهاز غالاكسي نوت 7 في أزمة كبيرة للشركة بعد انتشار حالات انفجار واحتراق البطارية مما دفعها إلى سحب كافة الأجهزة وعددها 2.5 مليون نسخة. واعتاد عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي في الكثير من الأحيان إطلاق هواتف غالاكسي نوت بالتزامن مع معرض “آي.أف.أيه” الذي يقام في العاصمة الألمانية برلين في كل عام.

ومن المرجح جدا أن ينجح نموذج هاتف نوت 8 مع شاشة سامسونغ أنفينيتي، التي ظهرت للمرة الأولى مع هواتف إس8 وإس 8 بلس في أبريل الماضي. وكانت هذه الهواتف أول محاولة من قبل الشركة الكورية لإزالة شعار علامتها التجارية من الجزء العلوي من الشاشة الأمامية وزر القائمة الرئيسية من الأسفل.

وقال مصدر في صناعة شاشات العرض إنه “نظرا إلى أن المستخدمين يميلون إلى استهلاك المزيد من الأفلام عالية الوضوح ومقاطع الفيديو فإنهم سيختارون شاشات عرض أكبر على الهواتف الذكية”. ولا توجد معلومات حول سعر غالاكسي نوت 8 لكن من المحتمل أن تكون هناك زيادة طفيفة مقارنة مع النسخة السابقة البالغ سعر الجهاز منها 900 دولار.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى