علوم وتكنلوجيا

بالأسماء والأسعار.. أفضل 20 هاتفًا ذكيًا في العالم

يونيو 26, 2017
عدد المشاهدات 898
عدد التعليقات 0
كشفت “بيزنس إنسايدر” عن لائحة أفضل 20 هاتفًا ذكيًّا في العالم؛ حيث حافظ “جوجل بيكسل” على المركز الأول؛ لكونه يتميز بشاشة فريدة عالية الدقة، وسرعة في الشحن، وكاميرا 12.3 ميجا بيكسل، وذاكرة بسعة جيجابايت، كما أن الجهاز يعمل بنظام أندرويد، ويبلغ سعره 649 دولارًا أمريكيًّا، حسب “سكاي نيوز”.

وجاء آيفون 7 بلس في المركز الثاني، بكاميرا ثنائية العدسة مع إمكانية تكبير وتقريب الأشياء مع المحافظة على درجة وضوح عالية لها. وجاء هذا الجهاز بدون منفذ لسماعات الأذن، ويبلغ سعره 769 دولارًا أمريكيًّا.

وحل آيفون 7 في المركز الثالث؛ حيث يحظى بنظام دعم إيكولوجي من أبل لتجنب المشكلات، ويضم أحدث التطبيقات على الإطلاق، وجاء بسماعات لا سلكية وتحسينات لمقاومة الماء، وكاميرا أفضل من سابقاتها ومعالج أقوى.

أما سامسونج إس 8 بلس، فجاء في المركز الرابع بشاشة حجمها 6.2 بوصات، وهي أكبر من شاشة جلاكسي 8، كما أنه جاء بتحديثات أفضل من سابقه. ويبلغ سعره 762 دولارًا أمريكيًّا.

وفي المركز الخامس، جاء سامسونج إس 8، بمظهر أفضل بكثير من آيفون، بزجاج منحنٍ وحدود فائقة الضيق حول الشاشة؛ ما جعله نموذجًا للتصميم الفاخر. وهو مقاوم للماء وعرض شاشته أكبر وشحنه سريع ولا سلكي.

وحل “وان بلس 5” في المركز السادس، كواحد من أفضل الهواتف الذكية التي تستخدم نظام أندرويد. ويمتاز بسعره المعقول مقارنة مع غيره؛ إذ يبلغ سعره 479 دولارًا أمريكيًّا.

فيما جاء “إل جي جي6” في المركز السابع؛ حيث ينافس بقوة آيفون وسامسونج؛ فهو مقاوم للماء وبعدسة مزدوجة وشاشة أطول من المتوسط ومعالج كبير، وجاء بتصميم أنيق جعله محببًا للكثيرين وبسعر 500 دولار أمريكي.

وفي المركز الثامن، جاء “إتش تي سي يو11” يمتاز بخدمة مساعد جوجل، وهي ميزة مثيرة للاهتمام. لكن أبرز عيوبه هو عدم وجود منفذ للسماعات، وحافة عريضة. ويعمل الجهاز بنظام أندرويد، ويبلغ سعره 645 دولارًا أمريكيًّا.

وفي المركز التاسع، جاء “آيفون6 إس بلس”؛ حيث لم يحظ هذا الجهاز بميزات الذي تلاه آيفون 7 بلس، مثل مقاومة الماء أو الكاميرا عالية الدقة ذات العدسة المزدوجة. وقد احتوى على خاصية اللمس ثلاثية الأبعاد التي اشتكى منها كثير من المستخدمين.

وجاء “آيفون6 إس” في المركز العاشر، من خلال مميزات أفضل من سابقه وبسعر أقل 100 دولار أمريكي عن آيفون7. ويعد واحدًا من الأجهزة ذات التصميم الجميل، وتضمن أفضل التطبيقات والتحديثات من المطورين.

أما “آيفون إس إي” فجاء في المركز الحادي عشر، مدعومًا بشاشة 4 بوصات، وهو أفضل هاتف ذكي من حيث شكله الصغير، ويحتوي على مستشعر بصمات الأصابع، كما أن بطاريته تعمر طويلًا، وبسعر نحو 400 دولار أمريكي.

وفي المركز الثاني عشر، جاء “هواوي ميت 9” واحد من أسرع هواتف أندرويد، بشاشة 5.9 بوصات وكاميرا مزدوجة ذات ميزات هائلة. لكن هذا الجهاز ليس مقاومًا للماء، ويبلغ سعره 580 دولارًا أمريكيًّا.

وحلت أجهزة “موتو زد” و”إتش تي سي 10″ و”موتو جي5 بلس” و”زد تي إي إكسون 7″ و”سامسونج جلاكسي نوت 5″ و”بلاكبيري كي وان” و”بلاكبيري كلاسيك” في المراتب الـ14 والـ15 والـ16 والـ17 والـ18 والـ19 والـ20 على التوالي، باعتبارها أجهزة تفتقر إلى كثير من الميزات مقارنة مع تلك التي تحظى بها هواتف ذكية أخرى هذه الأيام.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى