شؤون محلية

باسلامة يترأس اجتماعا لتأسيس لجنة البرنامج الوطني الشامل لتطبيع الحياة في إقليم عدن

أكتوبر 03, 2015
عدد المشاهدات 1275
عدد التعليقات 0
باسلامة يترأس اجتماعا لتأسيس لجنة البرنامجالوطني الشامل لتطبيع الحياة في إقليم عدن
 
عــدن/خاص:
 
عُقد اليوم السبت (3 أكتوبر 2015م)، في مستشفىالجمهورية بخورمكسر بمحافظة عدن اجتماعا تحضيريا لمناقشة مسودة مقترح تأسيس لجنة (البرنامجالوطني الشامل لتطبيع الحياة “إقليم عدن أنموذجاً”)، التي تأتي ضمنالجهود الوطنية لمعالجة تداعيات الحرب.
وأكد الاجتماع الذي ترأسه الدكتور/حسينعبدالرحمن باسلامة القائم بأعمال رئيس جامعة عدن، ان أهداف البرامج ستنصب علىتعزيز عملية إعادة تطبيع الحياة العامة في إقليم عدن كنموذج أولي..، على أن يتمتطبيقه لاحقاً في بقية الاقاليم وعلى مستوى اليمن كلها في إطار استراتيجية شاملة لإعادةالحياة بعد الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.
وأوضح المجتمعون أن الهدف الاستراتيجي الذييرتكز عليه مشروع البرنامج هو عودة عجلة الحياة في مختلف المناحي إلى مستوى أفضل،والعمل على النهوض بقطاعات الصحة والتعليم والأمن والاقتصاد والاستقرار السياسي..،للانطلاق لإعمار الوطن.
وكان الاجتماع قد بحث باستفاضة مسودة مقترحتأسيس لجنة البرنامج الوطني الشامل لتطبيع الحياة بإقليم عدن، مستعرضا مهام اللجنة..،على أن تتولى تحليل المشكلة الراهنة والتغيير السلوكي، ووضع إستراتيجية لإعادةتطبيع الحياة والبرامج والسياسات اللازمة لذلك ومتابعتها وتوفير الاحتياجاتالمادية له، واستخدام الوسائل المتاحة والموجودة بالدولة لتحقيق أهداف البرنامج، علىأن يستمر عمل اللجنة لعام كامل.
شارك في الاجتماع الدكتور/محمد عبدالله عقلاننائب رئيس جامعة عدن لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتورة/سوسن باخبيرةنائبة عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، والدكتور/عبدالرحمن عبدالوهابأستاذ علم النفس بجامعة عدن، والخبير النفسي، والدكتور/مرتضى إبراهيم عثمان ممثلاعن الهلال الأحمر السوداني، والدكتور/فؤاد إبراهيم حسان رئيس بعثة الهلال الأحمرالقطرية في اليمن، والأستاذ/أحمد علي إبراهيم المستشار القانوني بمكتب الصحة بعدن.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى