أخبار عدن

دورة الفقيد سعيد رواح: صحفيو صحيفة 14 أكتوبر يتدربوان على التحرير الصحفي بعدن

أغسطس 04, 2018
عدد المشاهدات 810
عدد التعليقات 0
عدن / خديجة الكاف

 صحفيون صحيفة 14 أكتوبر يتدربوا في دورة تدريبية على التحرير الصحفي وتقام عرفانا بالدور النضالي والنقابي للفقيد سعيد علي راوح احدى الاعلام  والصحفيين البارزين من العيل الأول في مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر والتي ستستمر لمدة أسبوعين وسيحصل المشاركين على شهادة دبلوم في التحرير الصحفي والتي يشارك فيها عدد من الصحفيين  في مؤسسة 14اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر نظم صباح اليوم معهد مسارات للتطوير والتدريب بالتعاون مع مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام بدعم من صندوق تنمية المهارات.

وتهدف الدورة الى تدريب الصحفيين وصقل مهاراتهم وتطويرها وذلك بتدريبهم بطرق عملي في كيفية كتابة الاخبار والتقارير والتحقيقات الصحفية بطريقة مهنية وبلغة إعلامية واضحة .

وأوضح القائم بأعمال رئيس تحرير صحيفة 14 اكتوبر نجيب مقبل هدف اقامت هذه الدورة باسم الفقيد سعيد راوح وذلك شكرًا وعرفانًا لهذه الشخصية النضالية والنقابية التي لعبت ادوارًا سواء في المجال الفني والإداري وهو من مؤسسي مؤسسة 14 اكتوبر ورواد العمل الصحفي الطباعي والفني فنحن تتلمذنا على يده وتعلمنا منه طرق التحرير الصحفي.

واردف قائلًا: (نحن في مؤسسة 14اكتوبر نعاني من تدني مستوى كتابة وصياغة الاخبار باللغة الإعلامية الصحيحة وذلك بسبب النظام التعليمي الذي يعتمد بتدريس اللغة الفقهية وليس اللغة الإعلامية في تحرير الاخبار، وقد تأثرت اللغة الإعلامية بشكل كبير بظهور المواقع الالكترونية فلا توجد معايير للكتابة الصحفية ).

ومن جهته تحدث رئيس مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام  باسم الشعبي عن الدورة بانها تقام خصيصا لتدريب عدد من الصحفيين بمؤسسة 14 اكتوبر  الحكومية العريقة عرفانا بالدور النضالي والنقابي  للفقيد سعيد علي راوح احد مؤسسي مؤسسة 14 أكتوبر .. مشيرا الى أن الدورة  تحتوي على مفاهيم علمية تطبيقية في ثلاثة فنون من التحرير الصحفي هم الخبر  والتقرير والتحقيق والدورة يدربها الدكتور اديب الشاطري من الصحفيين البارزين في عالم الصحافة .

ومن جانبه قدم رئيس منظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات فضل عي عبداالله  نبدة بسيطة عن الفقيد سعيد علي راوح وما قدمه للأعلام وللمؤسسة 14 أكتوبر  فقد انضم لها بعد الاستقلال وتولى فيها منصب مدير الإنتاج وبعهده ازهرت الصحيفة وانضم الى الحزب الاشتراكي في 86م .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى