عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

تطبيق جديد للهواتف الذكيّة يُمكِّن الحوامل من سماع نبضات قلب الجنين

مارس 27, 2014 عدد المشاهدات 29390 عدد التعليقات 3
 تطبيق جديد للهواتف الذكيّة يُمكِّن الحوامل من سماع نبضات قلب الجنين


    العرب اليوم

واشنطن ـ رولا عيسى
 تم إطلاق تطبيق جديد للهواتف الذكيّة، يُمكّن الأمهات من الاستماع إلى نبض قلب الجنين، ومتابعة نموه وهو داخل الرحم، فيرصد الـ"Bellabeat" معدل ضربات قلب الجنين ويسجّل الأصوات.
ويمكن للتطبيق، أن يُعطي الأمهات بيانات مهمّة عن نمو الطفل، مثل عدد ضربات قلب الجنين في الدقيقة الواحدة، وعدد مرات ركلات الطفل، ووزن الجنين المتنامي، كما يستطيع أيضًا تتبّع مزاج الأم، عن طريق تسجيل مشاعرها طوال فترة الحمل.
وأكّدت المؤسس المُشارك لتطبيق "Bellabeat" آرسكا سرسن، أن الاستماع إلى نبضات الجنين هي الميزة الأساسيّة للتطبيق، بجانب الميزات الأخرى، وهناك عدد من المواقع الإلكترونيّة وتطبيقات للهواتف الذكيّة عن الحمل، لكن النساء لم يكن لديهنّ وقت لتفسير كل هذه المعلومات، بسبب أسلوب حياتهم"، مشيرة إلى أن المقصود من ميزة تعقّب مزاج النساء الحوامل، هو مساعدة الحامل لتُدرك أعراض الاكتئاب في وقت مبكر، وأن التطبيق يُسجّل ملاحظات عن تغيير الحالات المزاجيّة والمشاعر طوال فترة الحمل.
ويطلب "Bellabeat" من المُستخدمات، الإجابة على سؤالين عن مشاعرهنّ وحالتهنّ المزاجيّة عمومًا، مرة في الشهر، وإذا كان النمط يُوحي بعلامات مبكرة للاكتئاب، يُشجّع المستخدمات على طلب المساعدة من مُقدمي الرعاية الصحيّة لهنّ.
وقد شارك سرسن، في إنشاء التطبيق، المتخصّصة في الرياضيات ساندرو مور، التي تعمل مع والدتها دكتور طنجة بريمرو سرسن، الأخصائيّة في أمراض النساء والتوليد والمتخصّصة في طب الأم والجنين.
وأُتيح التطبيق بالفعل منذ أكثر من شهر، واشتراه 3 ألاف عميل، من بينهم 200 أم حامل في المملكة المتحدة، ولفت التطبيق انتباه الأطباء بعدما سمعوا عنه من المريضات، فيما تُفكّر الشركة في إضافة دليل لعيادات الأمومة في الولايات المتحدة إلى التطبيق.
ويتضمن التطبيق، منصة الاجتماعيّة المعروفة باسم "Bellabeat Global"، حيث يمكن للنساء الحوامل التفاعل بين بعضهنّ البعض، وتبادل الخبرات والمعلومات، حيث أكّدت سرسن، "نحن نعمل على إضافة أجهزة خدمات جديدة تعمل مع التطبيق لتمكّن الأمهات من متابعة ضغط الدم، وزيادة الوزن، ونسبة السكر في الدم في المراحل الأولى للحمل، ونهدف إلى أن يحدّ التطبيق من التكاليف الرعاية الصحية العالية التي تدفعها الحوامل".
ويتم تحميل التطبيق بشكل مجانيّ لنظام التشغيل "iOS"، وستتوافر نسخة كاملة لنظام التشغيل "أندرويد" في الصيف المقبل.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى