عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

لمن كل هذه الاقاليم لمن لمن!

فبراير 10, 2014 عدد المشاهدات 1657 عدد التعليقات 5
 لمن كل هذه الاقاليم لمن لمن!

عبد الرحمن الخضر


اليوم تم الإعلان عن ان اليمن دولة اتحادية من ستة أقاليم حظيت فيه بعض محافظات الجنوب بالترتيب الأول! كم تم خلط المحافظات الأخرى من الجنوب لتتوسط الترتيب في عدد الأقاليم! كل هذا الخلط جزء من المخطط ليقولوا ان اليمن تم خلطها ليمسخوا سياسيا حتى ان الجنوب اقليمين! والشمال الأربعة! حتى هذه النصوص خرجت عما أعلنوا عنه بخصوص الجنوب كأقاليم شرقي وغربي! ان ما تم اليوم الإعلان عنه كان معروف سلفا لأبناء الجنوب كما كان معروفا ان ما تم الإعلان عنه لم يكن إلا سيناريوهات ومخططات تم التخطيط والإعداد لها مسبقا من قبل المتنفذين في صنعاء وبعضا من شركاؤهم في المصالح من المحيطين الإقليمي والدولي!

كل هذا كان معد سلفا ولم يكن مؤتمر الحوار الوطني المزعوم إلا شماعة ليتم العبور من خلالها لتبقي الجنوب محتله! نعم لم يكن ذلك الحوار إلا مسرحية هزيلة! تم إيقاع بعضا من أبناء الجنوب فيها بوعود والتزامات كاذبة حين اكتشفها المشاركون في الحوار بقيادة الأخ المناضل محمد علي احمد والأستاذ لطفي شطارة وغيرهم عبروا عن رفضهم الصريح لها وأعلنوا الانسحاب فعادوا الى الجنوب وبرغم خديعتهم واعتراض معظم أبناء الجنوب لمشاركتهم إلا انهم عادوا بشرف حين رفضوا كل المغريات ليضفي وجودهم إعطاء شرعية لما تم الإعلان عنه اليوم...الاعلان الذي لا يمكن للشعب الجنوبي ان يقبل به او يعيد صياغة شرعنته مهما تكن المسميات !ان الشعب في الجنوب قد حقق نصرا سياسيا كبيرا يتمثل في ان مخرجات هذا الحوار مهما كانت فهي قد انتهت شرعية واسم الوحدة! وسيستمر في نضاله السلمي وفقا لما كفلته المواثيق الدولية والتي لا شك انها تعلم علم اليقين ان ما كان يسمى باليمن الموحد قد انتهى وهم من أعلن انتهائه وبطلانه! كما سيتبين لهم خلال المرحلة القادمة فشل هذا المشروع الذي تجاهل شعب ووطن يطالب بعودة واستقلال وطنه...

والكل يسأل كيف لمن عجز ان يوجد دولة نظام وقانون وهو يحكم وحيدا ومنفردا كيف يمكن له اليوم ان يحقق عكس ذلك! ومن يعلنوا نجاح المؤتمر كان يزعجهم لحظة الإعلان دوي الانفجارات والاقتتال بمختلف الأسلحة على مشارف صنعاء! أي نجاح وعدن يتم العبث فيها وحضرموت! يتم اعلان حالة التأهب للجيش فيها لمواجهة أبناء حضرموت! ان معظم أبناء الجنوب كانوا يتمنوا من الرئيس هادي ان لا يكن هو في الواجهة لتنفيذ مخططاتهم التي يعرف الرئيس هادي نفسه انها ستضل تستهدف الجنوب وستضل تعمل كل ما بوسعها لتبقيه محتلا تنهب خيراته وثرواته تحت أي مسمى فهم لا يهمهم الاسم جمهورية او إقليمية او او ! المهم النهب وطمس هوية شعب وملاحقة قياداته مدنية وعسكرية كما نشاهد الاستهداف شبه اليومي لا بناء الجنوب! انا الشعب في الجنوب يعرف جيدا ان الرئيس هادي مستهدف من قبلهم وانه الصيد الثمين بالنسبة لهم! لأنهم يروا فيه خطر حتى وان كان يؤمن بأيمانهم ...انهم يعتبرونه هو المسؤول عن كل ضرر يصلهم كما يعتبرونه المسؤول عن تهجير سلفيي دماج ! ولهذا نتمنى من الرئيس هادي ان يدرك ويتلافى كما يقول المثل الشعبي (في الحبل عطفه)



الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *
  • Adam فبراير 10, 2014
    تذكر انك كنت تنام جاوع وعلي فرش ممزق وفقير معدم قبل الوحده وباموال الشماليين الذي ضحوا بها من اجل الوحده تنعم احسب ثروتك وقارنبرواتب الجنوب

الرجوع الى الأعلى